آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم": رفع ميزانية صندوق دعم المشروعات إلى 590 مليون جنيه

صورة الخبر: "التعليم": رفع ميزانية صندوق دعم المشروعات إلى 590 مليون جنيه
"التعليم": رفع ميزانية صندوق دعم المشروعات إلى 590 مليون جنيه

أكد الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن الهدف الأساسى للصندوق هو إنشاء وتدعيم المدارس والمنظومة التعليمية بمفهومها الشامل، مشيرا إلى أن الأعوام الماضية قبل تولى الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم كانت معظم أعمال الصندوق تتمثل فى التجهيزات النمطية للمدارس، لافتا إلى أن الوزير وجه سياسته بأن يكون هناك تكامل بين كل قطاعات التعليم.

وقال عمر خلال اجتماع الصندوق إن وزارة المالية تفاعلت مع الصندوق، وقامت برفع موازنة الصندوق إلى 590 مليون جنيه، بزيادة قدرها 374% وذلك بعد الاطلاع على المشروعات والاعتمادات التى يعتمدها الصندوق، مشيرا إلى أن الإرادات المتوقعة للعام الحالى تتجاوز المليار جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية برئاسة الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم.

وأضاف عمر أن كل قطاع بدأ فى وضع خطة استراتيجية كل فيما يخصه، لافتاً إلى أن الصندوق توجه إلى التغيير فى إطار الأهداف العامة والتى تشتمل على التحدى للمحافظة على أموال الصندوق، وتنميتها، وبحث كيفية التداخل فى العملية التعليمية لتمويل كل ما تحتاجه ومساندتها.

وأشار عمر إلى أنه تم صرف العام الماضى 400 مليون جنيه، على إنشاءات المدارس الجديدة، وعمليات الإحلال والتجهيزات وبلغت زيادة حساب الصندوق إلى 70 مليون جنيه وتجاوز دخل الإرادات إلى 500 مليون جنيه.

وتابع بأنه كان أول تحدى للصندوق أنه قام بدراسة لحصر المناطق التى توجد بها مدارس بلا أسوار، وتم التعاون مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية والجيش، وتم بناء هذه الأسوار.

وأضاف أنه تم دعم المدارس التى تعرضت للعمليات الإرهابية، وتم إنشاء أول صندوق استثمارات فى التعليم، وتم دعم القطاع الفنى بتوجيهات من الدكتور محمود أبو النصر بإنشاء مصانع داخل المدارس بتمويل من الصندوق، وكان للصندوق دورا هاما فى وضع اللبنة الأولى لتفعيل المصانع فى المدارس.
ولفت عمر إلى أن الصندوق قام بعمل خطة تنفيذية لتفعيل البروتوكولات التى تتم بين الوزارة والوزرات الأخرى، وأن التكامل بين الوزرات يزود الموارد ويدعمها، مشيرا إلى أن هناك بروتوكولا مع وزارة الشباب والرياضة ببناء 267 مدرسة جديدة على أراضى مراكز الشباب غير المستغلة.

وذكر عمر أن الصندوق دعم مشروع مسرحة المناهج من ضمن خطة اكتشاف الموهوبين وتدعيمهم، مشيرا إلى أن هناك تدعيما للمسابقات، وتدريبا للمعلمين، وتفعيلا للأنشطة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم": رفع ميزانية صندوق دعم المشروعات إلى 590 مليون جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85233

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم