آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "التعليم العالى" تصدر بيانا للرد على مظاهرات طلاب الثانوية العامة

صورة الخبر: "التعليم العالى" تصدر بيانا للرد على مظاهرات طلاب الثانوية العامة
"التعليم العالى" تصدر بيانا للرد على مظاهرات طلاب الثانوية العامة

أصدرت وزارة التعليم العالى بيانا أكدت فيه إجراء عملية تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالجامعات والمعاهد المصرية، حيث جرت عملية التنسيق فى جو من الهدوء.

وأكدت الوزارة فى بيانها أنها توسعت هذا العام فى أعداد الطلاب المقبولين فى كافة القطاعات، وخاصة قطاعات ما يعرف بكليات القمة، مثل كليات الطب والصيدلة والعلاج الطبيعى والهندسة.

التى شهدت توسعًا كبيرًا فى أعداد المقبولين بها، ورغم ذلك فإن عددًا من الطلاب رفضت طلبات تحويلهم إلى تلك الكليات لزيادة أعدادهم عن الحد الأقصى للعدد المقرر قبوله بها.

وشرحت الوزارة الأعداد التى قبلتها فى مختلف المراحل، ومنها المرحلتان الأولى والثانية تقدم للتحويل عدد 39633 طالبًا، قبل تحويل عدد 36289 طالبًا منهم، بينما رفض تحويل عدد 3344 طالبًا، نظرًا لعدم استيفائهم شروط التحويل.

وزيادة أعدادهم عن الحد الأقصى للطلاب المقرر قبوله بالكليات التى طلبوا التحويل إليها، وبذلك يتبين أنه تمت الاستجابة لطلبات تحويل نسبة 92% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين للتحويل فى هاتين المرحلتين.

فى المرحلة الثالثة تقدم للتحويل عدد 42669 تم قبول تحويلهم جميعًا، وبذلك يتبين أنه تمت الاستجابة لطلبات تحويل نسبة 100% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين فى هذه المرحلة، وفقًا لما قرره المجلس الأعلى للجامعات، فقد تم إجراء عملية التحويل إلكترونيًا بشكل كامل، وذلك منعًا للوساطة والمحسوبية، وحرصًا على أن تتم العملية فى إطار من الدقة والشفافية الكاملة. وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لطلبات الطلاب الذين رفضت تحويلاتهم.

فقد انحصرت حالاتهم في:طلاب يرغبون فى تعديل ترشيحهم مرة أخرى بعد أن تم ترشيحهم لكلية أو معهد بناء على رغباتهم المسجلة إلكترونيًا على الموقع، طلاب يرغبون فى التحويل خارج نطاق التوزيع الجغرافى أو الإقليمي. وأوضحت الوزارة أن هناك طلاب يطلبون التحويل إلى كليات يتطلب القبول بها حدًا أدنى من الدرجات فى مجموع اللغات أو اجتياز اختبار قدرات، دون أن يتوفر ذلك فى حالاتهم.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعليم العالى" تصدر بيانا للرد على مظاهرات طلاب الثانوية العامة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
78907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم