آخر الأخباراخبار المسلمين › رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش

صورة الخبر: رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش
رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش

طائفة من الزعامات والجماعات الدينية ترفض علانية "الدولة الإسلامية" منذ أن بسطت سيطرتها على مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا.باريس - وجّه أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم، يمثل كثير منهم أصوات قيادات مسلمة في بلدانهم، رسالة مفتوحة تندد بمتشددي تنظيم "الدولة الإسلامية" وتدحض دعاواهم الدينية.

وترفض طائفة من الزعامات والجماعات الدينية علانية "الدولة الإسلامية" منذ أن بسطت سيطرتها على مساحات واسعة من أراضي العراق وسوريا هذا الصيف.

وانضمت 5 دول مسلمة إلى التحالف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة لدحر التنظيم.

وتقع الرسالة في 22 صفحة وصدرت باللغة العربية وحفلت بآيات من القرآن ومن السنة وغير ذلك من مصادر التراث الإسلامي، وتجلت فيها إدانة التعذيب وإزهاق الارواح والدمار الذي أحدثه التنظيم في المناطق التي سيطروا عليها.

وقالت الرسالة إن "الدولة الإسلامية" أساءت تفسير الإسلام ووصمته بأنه دين القسوة والوحشية والتعذيب والقتل، مشيرة إلى فساد هذا الموقف الذي قالت إنه يمثل إساءة للاسلام والمسلمين والعالم بأسره.

وتكمن أهمية الرسالة في الاستعانة بحجج من العقيدة الإسلامية لدحض البيانات التي يصدرها "أبو بكر البغدادي"، زعيم تنظيم الدولة الإسلامية، الذي نصب نفسه خليفة والمتحدث باسمه "أبو محمد العدناني" لتبرير أفعالهم واستدراج المزيد من المتعاطفين للانضمام للتنظيم.

وهذه الرسالة المفتوحة موجهة الى البغدادي ومقاتلي الدولة واتباعها، كما أنها موجهة لمجندين محتملين وأئمة مساجد وآخرين لإثناء الشبان المسلمين عن الانضواء تحت لواء هذا التنظيم والقتال في صفوفه.
وأعرب نهاد عوض، المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية الذي عرض هذه الرسالة في واشنطن يوم الاربعاء، عن أمله في ان يقرأ المجندون المحتملون هذه الرسالة لفضح دعاوى التنظيم والقائمين عليه.

وجميع الموقعين على الرسالة وعددهم 126 هم من السنة من شتى أرجاء العالم الاسلامي من اندونيسيا الى المغرب ومن دول أخرى مثل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وبلجيكا.

ومن شأن توقيع شيعة ونساء على الرسالة ان يقلل من شأن الرسالة في عيون الإسلاميين المتشددين الموجهة اليهم.

ومن بين الموقعين على الرسالة شوقي علام مفتي الديار المصرية الحالي وعلي جمعة مفتي مصر السابق ومصطفى جيريك مفتي البوسنة ومحمد سعد ابو بكر سلطان سوكوتو بنيجيريا ودين شمس الدين الرئيس العام للرئاسة المركزية المحمدية في اندونيسيا الى جانب ثمانية من علماء الازهر الشريف بمصر.

ولم يكتف علماء المسلمين في الرسالة بالتنديد بقتل الصحفيين الامريكيين جيمس فولي وستيفن سوتلوف وموظف الاغاثة البريطاني ديفيد هينز بل أدانوا هذه الافعال استنادا الى ما تنص عليه الشريعة الاسلامية من حماية الاجانب.

ووصفت الرسالة حوادث قتل سجناء على ايدي المتشددين -والتي راح ضحيتها 2850 على الاقل- بانها جرائم حرب مروعة.

وقالت الرسالة إن المسيحيين العرب من اهل الكتاب ممن تقضي الشريعة بحمايتهم.

واختتمت الرسالة بدعوة متشددي الدولة الاسلامية الى مراجعة انفسهم وما اقترفوه من اعمال واعلان التوبة عنها والكف عن الاذى والعودة الى صحيح الدين.

المصدر: ارم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رسالة موجهة من أكثر من 120 من العلماء المسلمين من شتى أرجاء العالم للتنديد بداعش (1)

محمد عبدالغنى‏28 ‏سبتمبر, ‏2014

هذا إسلامنا : أهدى لكم مقالاتى عن صلاة الفجر والمعجزة القرآنية القرآن يتحدى وعلاج قاتل لجميع الفيروسات : " الأشعة تحت الحمراء" و" أسرار الحياة " على مدونتى الجديدة:http://lissy57.wordpress.com/
هل وصلت السذاجة والغباء السياسي بالبعض أن يقوموا بالفناء الذاتي لأمتهم بالنيابة عن عدوهم !!!! الإخوان وداعش والنصرة والقاعدة ومن على شاكلتهم هم خوارج العصر ففى الحديث الصحيح يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام، يقولون من قول خير البرية، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرميَّة، لا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46273

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري