آخر الأخباراخبار المسلمين › 3 آلاف من مسلمي فرنسا يتظاهرون ضد «داعش»

صورة الخبر: مسلمي فرنسا
مسلمي فرنسا

تزداد حالة النفور العام تجاه تنظيم داعش يوما بعد يوم ولا سيما بعد المجازر التي يرتكبها التنظيم بحق الأبرياء باسم الإسلام، حيث وقف مسلمو فرنسا دقيقة صامتة أمام مسجد باريس الكبير بعد صلاة الجمعة ترحما على روح المتسلق الفرنسي إيرفيه غوردال الذي اغتالته جماعة "جند الخليفة" الإرهابية بأعالي جبال جرجرة بالجزائر وتضامنا مع عائلته وأقاربه.

ورفع المصلون والمتضامنون، الذين بلغ عددهم نحو ثلاثة آلاف، شعارات مناهضة للإرهاب ولتنظيم "داعش"، معتبرا إياه تنظيما "إرهابيا" و"إجراميا ليس له أية علاقة بالدين الإسلامي".

ومن أبرز هذه الشعارات:"تنظيم داعش منظمة إجرامية وإرهابية"،"الإسلام والمسلمون مع السلام"، "الدولة الإسلامية ليست إسلامية بل غير إنسانية".

وفي خطابه، شكر عميد مسجد باريس دليل بوبكر كل الذين حضروا من أجل أن يثبتوا للعالم أنهم مسلمون متفتحون على الآخرين وأنهم غير متطرفين، مشيرا إلى أن "أولئك الذين اغتالوا إيرفيه غوردال في الجزائر باسم الإسلام ليس لديهم أيه علاقة بالدين الإسلامي".

وقال دليل بوبكر:" اليوم نعبر عن تضامننا مع إيرفيه غوردال ونقدم تعازينا لعائلته ولأقاربه"، مضيفا: "الإسلام يدعو إلى الخير وينبذ العنف ويحترم الحياة ويحرم القتل"، مستدلا بالقرآن قائلا: "عندما نقتل رجلا كأننا قتلنا الإنسانية جمعاء وعندما ننقذ رجلا كأننا أنقذنا الإنسانية بكاملها".

وأشار عميد مسجد باريس إلى أن التجمع الذي نظمه المسلمون الجمعة يعبر عن "رغبتنا في العيش سويا في بلد واحد وموحد هو فرنسا، كلا حسب معتقداته الدينية". وختم قائلا: "نحن الشعب الفرنسي الموحد والذي لا يستطيع أحد أن يفرقه".

من جهته، أعرب الأب ديبوسك وهو أسقف ضاحية إيفري الباريسية عن استيائه مما يعانيه المسلمون في فرنسا من "هجمات عنصرية" و"انتقادات ظالمة" من قبل بعض الجهات، دون أن يذكرها. وبصوت عال، قال للمشاركين:"جئت هنا لأطلب منكم أن ترفعوا رءوسكم وتفتخروا بدينكم وبقيمكم الإسلامية".
ودعت رئيسة بلدية باريس آن إيدالغو المسلمين إلى الكف عن الاعتذار إزاء ما يقوم به الإرهابيون من أعمال "إجرامية" و" إرهابية" لأن لا علاقة لهم بها". وقالت: "نحن هنا لتكريم مواطننا المقتول من قبل مجرمين. نحن نعيش في بلد تعود على التنوع منذ قرون وفي عاصمة جعلت من التنوع إحدى قيمها الأساسية".

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 آلاف من مسلمي فرنسا يتظاهرون ضد «داعش»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

تنظيم داعش

,