آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › "المهندسين" تطالب "التعليم العالى" بتقليل أعداد المقبولين بكليات الهندسة

صورة الخبر: "المهندسين" تطالب "التعليم العالى" بتقليل أعداد المقبولين بكليات الهندسة
"المهندسين" تطالب "التعليم العالى" بتقليل أعداد المقبولين بكليات الهندسة

أكد المهندس طارق النبراوى نقيب مهندسى مصر، أنه خاطب الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى لاتخاذ الإجراءات القانونية والتشريعية اللازمة لخفض الحد الأدنى للقبول بالمعاهد وكليات الهندسة الخاصة بمجموع يقل 5% من الحد الأدنى للقبول بكليات الهندسة الحكومية مهدد بعدم قيد الطلاب المخالفين.

وطالب نقيب المهندسين فى تصريحات صحفية اليوم، أن تكون نسبة الطلاب بكليات الهندسة سواء كانت الحكومية أو الخاصة طبقاً للقواعد المنظمة من المجلس الأعلى للجامعات والتى تتضمن عضو هيئة تدريس لكل 35 طالبا، مشيراً إلى أن عدد أعضاء هيئة التدريس العاملين فى مصر بكليات الهندسة يبلغ 2500 عضو عامل، ما يشير إلى أن إجمالى الطلاب المطلوب قبولهم بكليات الهندسة 77500 طالب، فى حين أن مجموع الطلاب الحاليين يتراوح ما بين 180- 200 ألف طالب بزيادة أكثر من 100 ألف طالب، ما يتطلب مضاعفة أعداد أعضاء هيئة التدريس ليبلغ 5150 .

وأشار إلى ضرورة التأكد من أن القائمين على إدارة المعاهد والكليات الهندسية الخاصة حاصلين على بكالوريوس ودكتوراه فى مجال الهندسة وكذلك القائمين بتدريس المقررات الهندسية يجب وأن يكون حاصل على الدكتوراه فى ذات التخصص .

وشدد على أهمية مشاركة ممثل من نقابة المهندسين المصرية فى لجان إنشاء المعاهد أو الكليات الهندسية الخاصة أو الحكومية قبل اتخاذ القرارات الجمهورية الخاصة بإنشاء الكلية أو المعهد أسوه بما هو متبع بكليات الطب .

وأضاف النبراوى فى خطابه إلى أن مشاريع التخرج لطلاب المعاهد الهندسية يجب أن تتم فى كليات الهندسة الحكومية.

واستكمل المهندس طارق النبراوى بأن النقابة لا تهدف إلى تقليل الخرجين من المهندسين، ولكن الهدف هو رفع مهنة الهندسة والمهندسين لترقى إلى المستوى العالمى اللائق بالمهنة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "المهندسين" تطالب "التعليم العالى" بتقليل أعداد المقبولين بكليات الهندسة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags