آخر الأخباراخبار الرياضة › برشلونة يرد على ريال مدريد ويمزق شباك ليفانتي

صورة الخبر: برشلونة يرد على ريال مدريد
برشلونة يرد على ريال مدريد

واصل فريق برشلونة انطلاقته القوية في الدوري الإسباني، بعد الفوز على مضيفه ليفانتي بخماسية نظيفة في الجولة الرابعة من الدوري الإسباني، محققاً انتصاره الرابع على التوالي ليرد البارسا على فوز ريال مدريد بثمانية أهداف لهدفين على حساب ديبورتيفو لاكورونيا.

وسجل أهداف برشلونة، نيمار في الدقيقة 33، وراكيتيتش (ق 44)، وساندرو راميريز (56)، وبيدرو (64) وميسي (77)، ولعب ليفانتي أغلب المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه فينترا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 12 نقطة متصدراً ترتيب الدوري، وتجمّد رصيد ليفانتي عند نقطة يتيمة بالمركز الأخير.

وشهدت تشكيلة برشلونة تعديلات بعودة نيمار، والاعتماد على ماسكيرانو في قلب الدفاع رفقة ماثيو بدلاً من بيكيه، فيما شهدت تشكيلة ليفانتي غياب 7 لاعبين للإصابات.

كما حافظ برشلونة على نظافة شباكه من الأهداف منذ إنطلاق الدوري.

وكاد المدافع الفرنسي ماثيو يسجل هدفاً مبكراً في الدقيقة الأولى لبرشلونة بعد عرضية من إنييستا تسببت في دربكة أمام مرمى ليفانتي، لكن تسديدته الضعيفة تحولت لركنية.

وهدد ليفانتي مرمى برشلونة في الدقيقة 14 بعدما انطلق كاماراسا سريعاً من الجناح اليمين مستغلاً تقدم خوردي ألبا، وحوّل كرة عرضية أنقذها راكيتيش بتغطية عكسية في آخر اللحظات.

واتّسم أداء برشلونة الهجومي بالبطء، مُعتمداً في أغلب هجماته على الأطراف مع صعود الظهيريْن ألبا وألفيس، وتحرُّك مكثف لإنييستا ونيمار وميسي لاختراق الجدار الدفاعي لليفانتي.

أما ليفانتي فلعب بطريقة دفاعية تقليدية عبر خطيْ دفاع وتضييق المساحات في ملعبه ومحاولة عزل ميسي ونيمار وبيدرو عن خط الوسط، لكن طريقته لم تصمد كثيراً بعد طرد مدافعه.

وفي الدقيقة 24 أرسل ماسكيرانو كرة طولية أمامية مباغتة وضعت نيمار في منطقة الجزاء لوحده لكن رأسيته غالطت مرمى ليفانتي، وعاد نيمار ليستلم تمريرة سحرية مشابهة من ميسي وضعته منفرداً بحارس ليفانتي ونجح هذه المرة بمراوغة الحارس وتسجيل الهدف الأول (ق33).

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق أضاع ميسي ركلة جزاء تحصّل عليها بعد عرقلته، وتسببت أيضاً بطرد مدافع ليفانتي اليوناني لوكاس فينترا.

وعزّز الكرواتي راكيتيتش تقدم برشلونة بهدف ثانٍ بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك (ق 44)، ليفتتح كشف أهدافه مع برشلونة في أول موسمٍ له.

في الشوط الثاني بدا ليفانتي متأثراً بالنقص العددي والغيابات الكثيرة عن تشكيلته، وعجز عن القيام بردة فعل للعودة باللقاء واستسلم لقوة برشلونة.

وسجل البديل الشاب ساندرو راميريز الهدف الثالث لبرشلونة بعد تمريرة من ميسي ( ق 56)، وعاد بيدرو لتسجيل الرابع بعد جملة تكتيكية صنعها ألبا الذي مرر كرة عرضية زاحفة لبيدرو وسجلها بسهولة (ق 64).

ولم يكتفِ ميسي بصناعة الأهداف، وترك بصمته التهديفية بعد خطأ فادح من الحارس الذي سلّم الكرة لميسي وتلاعب بالمدافعين ووضع الكرة بطريقة فنية في مرمى خيسوس (77).

ويحل برشلونة ضيفاً في الجولة القادمة على مالاجا، ويستضيف ليفانتي غرناطة.

المصدر: كووورة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برشلونة يرد على ريال مدريد ويمزق شباك ليفانتي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14375

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags