آخر الأخبارالصحة والجمال › احذري..7 أخطاء تدمر الرجيم

صورة الخبر: أخطاء تدمر الرجيم
أخطاء تدمر الرجيم

أفكار خاطئة وعادات سيئة تدمر الرجيم وتحول محاولات الرشاقة والجمال إلى فرص أكبر لزيادة الوزن بدلا من خسارته. فالتمتع بجسم رشيق نحيف ليس معناه الامتناع عن الطعام وإنما وجبات غذائية منظمة ومتكاملة مع قليل من الرياضة.

وفى هذا السياق أكدت الدكتورة خلود الوراقى دكتوراة أمراض السمنة والنحافة أن أكثر الأسباب التي تؤدى للشعور بالجوع المستمر تتلخص في الأفكار الخاطئة عن الرجيم والعادات غير الصحية في تناول الطعام والتي تنحصر في 7 أسباب تتمثل في الإهمال في تناول وجبة الإفطار الأمر الذي يخفض نسبة السكر في الدم ويجعلك تشعر بالجوع طوال اليوم، بالإضافة إلى قلة النوم الذي يؤدى إلى استنفاد طاقة الجسم وبالتالى الرغبة في تناول الطعام.

وأضافت الوراقى أن عدم احتواء الوجبة الغذائية على الدهون والبروتينات الأمر الذي يؤدى لسرعة هضم الطعام والرغبة في تناول المزيد من الطعام، موضحة عدم شرب السوائل بصورة كافية يؤدى إلى الجفاف حيث تختلط أعراض الرغبة في تناول المياه مع الشعور بالجوع فكلاهما يحمل نفس الأعراض ولذلك ينصح بشرب كوب من المياه قبل تناول الطعام للتأكد من الرغبة الفعلية في تناول الطعام.

وأشارت إلى أن تناول الوجبات الجاهزة التي تحتوى على سعرات حرارية عديمة الفائدة ولذلك يجب أن تحتوى وجبة الطعام في الرجيم على أطباق صحية كاملة العناصر الغذائية والفيتامينات المختلفة.

وأوضحت مشاهدة التليفزيون لساعات طويلة تجعل الفرد يميل إلى تناول كميات أكبر من الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية العالية وشرب الكثير من المشروبات السكرية، والتي تزيد من اللهفة حول الأطعمة السكرية والوجبات الخفيفة والمشروبات.

وتابعت إن القيام بأعمال شاقة تتطلب طاقة عالية للجسم وإهدار الغذاء بشكل سريع. لذا ينصح بعدم بذل مجهود عالٍ في وقت واحد والتمتع بقسط من الراحة البدنية مع الاستجمام لفترات من الزمن أثناء العمل.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري..7 أخطاء تدمر الرجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72097

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags