آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح لتجنب ارتفاع الكوليسترول خلال عيد الأضحى

صورة الخبر: ارتفاع الكوليسترول في الدم
ارتفاع الكوليسترول في الدم

ارتفاع الكوليسترول في الدم من أكثر المشاكل الصحية التي تواجهنا بعد انقضاء أيام عيد الأضحى، لما نتناوله من كميات كبيرة من الأطعمة الدسمة، وعلى رأسها لحم الضأن الذي يعد أكثر أنواع اللحوم دسامة.

ويؤكد دكتور سيد شلبي أستاذ الأمراض الباطنة أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يترتب عليه الإصابة بأمراض القلب المختلفة من جلطة وانسداد الشرايين، لذلك لابد من الحرص على اتباع نظام غذائي صحي خلال أيام العيد، لكن دون حرمان.

ويشير دكتور سيد إلى ضرورة تجنب الدهون المشبعة لأنها السبب وراء ارتفاع الكوليسترول الضار بالدم، لذلك يفضل استخدام زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس أو الذرة في عمل مكونات الفتة، لتقليل نسبة الدهون قدر المستطاع.

يضيف دكتور سيد أنه لابد من الحرص على طهي لحم الضأن بطريقة صحية، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون، لذلك يفضل تناوله مشويا، لأنه يكون قد تخلص من أكبر قدر من الدهون، مع تجنب تناوله محمرا، أو مطبوخا، وكذلك لا داعي للإفراط في تناوله بشكل عام.

وينصح دكتور سيد بتناول الألياف لأنها تعمل على تنظيم حركة المعدة وحرق الدهون، مما يعمل على تجنب ارتفاع الكوليسترول، والألياف موجودة بكثرة في الخضراوات والفواكه الطازجة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح لتجنب ارتفاع الكوليسترول خلال عيد الأضحى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32544

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

خل التفاح لازالة الكرش

,

ك د ش

,