آخر الأخباراخبار مصر › الإعدام لـ5 والمؤبد لاثنين من أنصار «بيت المقدس» في قضية «خلية أكتوبر»

صورة الخبر: أنصار «بيت المقدس»
أنصار «بيت المقدس»

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، السبت، بإعدام 5 متهمين والمؤبد إلى اثنين خرين من عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس، في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية أكتوبر» .

وواجه المتهمين فيها تهم بارتكاب جرائم تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النيران على أفراد قوة تأمين كنيسة العذراء بمدينة 6 أكتوبر، ما أدى إلى قتل شرطى، إلى جانب تخطيطهم لاستهداف أفراد القوات المسلحة والشرطة.

وقضت المحكمة بالسجن المؤبد لكلا من المتهمين محمد عبدالحميد إبراهيم، وإبراهيم أحمد صادق. والمتهمون الصادر ضدهم حكم الإعدام هم: محمد إبراهيم فتحي، ووليد حافظ، ومحمد أحمد حسن عبده، وأحمد سعد محمد، وأحمد محمد فؤاد.

كان المستشار هشام بركات، النائب العام، سبق أن أمر في شهر مارس الماضي، بإحالة المتهمين السبعة محمد إبراهيم فتحي محمد، وكنيته أبوأنس 27 سنة- نقاش، ووليد حافظ مهران عبدالرحمن 34 سنة- عاطل، ومحمد أحمد حسن عبده 27 سنة- عامل، ومحمد عبدالحميد إبراهيم وكنيته أبوالقعقاع، 21 سنة- سائق، وأحمد سعد محمد وشهرته أحمد الصغير، وأحمد محمد فؤاد عبدالرحمن، 35 سنة- مسؤول تطبيقات نظم معلومات، إبراهيم أحمد صادق إبراهيم، إلى محكمة الجنايات.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعدام لـ5 والمؤبد لاثنين من أنصار «بيت المقدس» في قضية «خلية أكتوبر»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27856

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags