آخر الأخباراخبار المسلمين › مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

صورة الخبر: مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"
مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

دعا أكثر من ألفي مسجد في ألمانيا الألمان من اتباع جميع الديانات إلى المشاركة في صلاة الجمعة لتشكيل جبهة موحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في محاولة لإثناء المسلمين الشبان عن السفر للقتال مع الإسلاميين المتشددين في سوريا والعراق.

وأعلنت جماعات المسلمين الرئيسية الأربع في ألمانيا عن خطتهم اليوم الثلاثاء ردا على المخاوف من انضمام المسلمين الألمان للدولة الإسلامية وعودتهم إلى ألمانيا بأفكار متشددة وخبرة قتالية ليشكلوا خطرا أمنيا محليا.

وقال أيمن مزيك رئيس المجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا في مؤتمر صحفي في برلين "نريد أن نوضح أن الإرهابيين والمجرمين لا يتحدثون باسم الإسلام.. إنهم داسوا على تعاليم ديننا ولا مكان لهؤلاء القتلة والمجرمين بين صفوفنا وفي ديننا."

وتنظم الجماعات كذلك مؤتمرات لدعم السلام في أنحاء ألمانيا يوم الجمعة يتوقع أن يحضرها مسؤولون ألمان كبار من بينهم وزير الداخلية توماس دي ميزيير ورئيس بلدية برلين كلاوس فوفرايت.

وتقدر السلطات في ألمانيا أن حوالي 400 ألماني انضموا إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا. وأعلن دي ميزيير وزير الداخلية حظر تنظيم الدولة الإسلامية الأسبوع الماضي وحث مسلمي المانيا البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة على الحذر من تجنيد الدولة الإسلامية خصوصا من خلال الانترنت.

ومثل أمام المحكمة في فرانكفورت يوم الاثنين رجل عمره 42 عاما متهما بالانضمام إلى جماعة الدولة الإسلامية في سوريا في أول قضية من نوعها في ألمانيا.

وقال المتحدث باسم المظلة التي تقف وراء الدعوة إلى مبادرة يوم الجمعة علي كيزلكايا إن المسلمين في حاجة إلى دعم بقية المجتمع الألماني للحيلولة دون تشدد الشباب المسلم.

المصدر: مازن عبد الرحمن - صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسلمو ألمانيا يدعون مواطنيهم لتشكيل جبهة موحدة ضد "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85276

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags