آخر الأخباراخبار مصر › إحباط محاولة تفجير تمركز أمني بالطريق الدائري

صورة الخبر: إبطال مفعول العبوتين
إبطال مفعول العبوتين

أحبط خبراء مفرقعات الجيزة، ظهر الجمعة، محاولة مجهولين استهداف تمركز أمني، بالطريق الدائري، باستخدام عبوتين ناسفتين شديدتي الانفجار.

وقال اللواء مجدي الشلقاني، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إن إدارة مفرقعات الجيزة، تلقت بلاغا، ظهر الجمعة، بالاشتباه في جسمين غريبين، أعلى الطريق الدائري، بمنطقة القومية في إمبابة.

وأضاف الشلقاني: «انتقل فريق من خبراء المفرقعات برئاسة العميد هاني محمد، والمقدم إبراهيم حسين، خبيري مفرقعات الجيزة، وتبين من المعاينة الأولية، أن الجسمين عبارة عن عبوتين تحويان مادة شديدة الانفجار، وموصلتين بمؤقت وأسلاك وبطارية».

وأوضح الشلقاني: «تمكن الفريق من إبطال مفعول العبوتين، وأخطرنا مباحث الجيزة بالواقعة» ودلت التحريات الأولية التي أشرف عليها اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أن مجهولين زرعوا العبوتين، أعلى الطريق الدائري، لاستهداف تمركز لقوات الأمن المركزي، المكلف بالخدمة أعلى الطريق الدائري، تزامنا مع شغب الإخوان الأسبوعي.

وأوضحت المعاينة الأولية أن العبوتين كل منهما عبارة عن برطمان مطبب من الناحيتين، طوله 25 سم وقطره 12 سم، وأن كل واحدة تحتوي مادة الـ«T.N.T»، شديدة الانفجار، ونترات وبارود أسود.

وقالت مصادر مسؤولة بمديرية أمن الجيزة، إن فريق بحثي تشكل من مباحث الجيزة، وقطاع الأمن الوطني، لسرعة تحديد المتهمين بزرع العبوتين وضبطهم.

وحررت أجهزة الأمن بالجيزة محضرا بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحباط محاولة تفجير تمركز أمني بالطريق الدائري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67423

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags