آخر الأخبارالصحة والجمال › استشارى تغذية: عصير الليمون طارد للسموم ويقاوم الإمساك

صورة الخبر: عصير الليمون
عصير الليمون

ارتبط عصير الليمون بالمواعيد الغرامية وتهدئة الأعصاب، لكن هل فكرت يوما فى فوائده للجسم؟، هذا ما يوضحه الدكتور أحمد بيبرس استشارى التغذية، أن عصير الليمون مفيد فى تنقية الدم، كما يخلص الجسم من السموم، بجانب قدرته فى تقوية جهاز المناعة، واحتوائه على البوتاسيوم، كما يتواجد فى الليمون الأملاح المعدنية والكالسيوم والحديد والفسفور والمنجنيز والنحاس.

ويضيف أن الليمون يستخدم كمهدئ ويمكن وضعه على الجروح، كما يوقف تطور الأنفلونزا، ويستخدم كعلاج فعال فى محاربة السمنة، كما يستخدم الليمون كعصير طارد للسموم من المعدة والكبد، كما أن عصير الليمون ينشط كرات الدم البيضاء، ويهدئ الأعصاب ويعالج الصرع والإسهال والروماتيزم والتهاب المفاصل، كما يقاوم التهابات البروستاتا.

وينصح بضرورة تناول عصير الليمون لقدرته وفاعليته، ساعد الليمون على تخفيف مشاكل الهضم، كما يقلل من الغثيان وعسر الهضم والانتفاخ، كما يمد الجسم بالراحة إن تم تناوله بشكل منتظم، بجانب قدرته على تنشيط الكبد ويقاوم الإمساك بفاعلية.

ويستكمل ما لا يعرفه الكثيرون عن عصير الليمون أنه يساعد الجسم من التخلص من غازات المعدة، وقد يضاف إلى عصير الليمون العسل بحيث يكون دافئا فيكون له فاعلية كبيرة فى مقاومة الاضطرابات الهضمية، كما يفضل تناوله على الريق.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشارى تغذية: عصير الليمون طارد للسموم ويقاوم الإمساك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68757

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري