آخر الأخباراخبار المال والاقتصاد › مدبولي: 20% مقدم وحدات الإسكان المتوسط والأقساط ربع سنوية أو بتمويل عقاري

صورة الخبر: الدكتور مصطفى مدبولى
الدكتور مصطفى مدبولى

اتفق الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على البنود الرئيسية بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبنك التعميروالإسكان، لتسويق وحدات الإسكان المتوسط بـ150 الف وحدة سكنية، على سنة ونصف السنة، والتي ستقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة وهيئة المجتمعات العمرانية .

وقال الوزير فى تصريحات صحفية إنه سيتم تنفيذ المشروع على4 مراحل تبلغ عدد وحدات المرحلة الأولى 30 الف وحدة، فى 8 مدن جديدة، بمساحات تتراوح بين 100 إلى 130 متراً، بمقدمات حجز تصل إلى 20% من قيمة الوحدة، على أن يتم سداد أقساط ربع سنوية بقيمة 6% من إجمالى القيمة حتى اكتمال
الإنشاء، أو سداد الباقى للتمويل العقارى عن طريق بنوك التعمير والإسكان والأهلى ومصر .

وأضاف الوزير أن المدن التى سيتم فيها تنفيذ المرحلة الأولى هى 6 أكتوبر بعدد 12 الفا و24 وحدة، القاهرة الجديدة بعدد 7032 وحدة، والشروق بعدد 1680 وحدة، والعبور بعدد 1416 وحدة، والعاشر من رمضان بعدد 2688 وحدة، وبدر 1488 وحدة، ودمياط الجديدة بعدد 2616 وحدة، والسادات بعدد
1128 وحدة "، مشيراً إلى أن الأعلى سعراً ستكون القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة، بسبب ارتفاع الطلب عليهما، تليهما اكتوبر والشروق والعبور، ثم السادات والعاشر من رمضان وبدر .

وأكد مدبولى أن أسعار هذه الوحدات مناسبة جداً قياساً بمثيلتها التى يتم طرحها فى السوق، خاصة أنه سيتم تسليمها كاملة التشطيب .

وأشار المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إلى أن المشروع سيتم طرحه وفتح باب الحجز خلال أيام قليلة، عقب تجهيز الرسومات النهائية لكل مدينة على حدة، موضحاً أن العمارات التى سيتم تنفيذها ستقوم أشبه بكمباوند.
وأوضح عباس أن وحدات المشروع التى لن تزيد على 400 ألف جنيه، ستكون متاحة عن طريق التمويل العقارى لمن يرغب فى الشراء بهذا الأسلوب .

من جانبه، لفت المهندس محمد الألفى، نائب رئيس بنك التعمير والإسكان إلى أن البنك سيكون مسئولاً عن الإعلان عن فتح باب الحجز رسمياً، مع تلقى استمارات البيانات، وتحصيل مقدم الحجز والأقساط الربع سنوية، مع متابعة تحصيل السداد طبقاً للأسلوب والأولويات التى تحددها هيئة المجتمعات العمرانية، بجانب التنسيق مع البنوك المشاركة فى التمويل العقارى للوحدات .

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مدبولي: 20% مقدم وحدات الإسكان المتوسط والأقساط ربع سنوية أو بتمويل عقاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59825

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري