آخر الأخبارالصحة والجمال › نصائح مهمة للتخلص من مشكلة زيادة الوزن

صورة الخبر: مشكلة زيادة الوزن
مشكلة زيادة الوزن

ليست فقط الأنظمة الغذائية وممارسة الرياضة هى العنصر الأساسى الذى يساهم فى التخلص من الوزن الزائد، حسبما تشير الدكتورة آمال فتحى أخصائية السمنة والنحافة والروماتيزم والألم العمود الفقرى، لافتة أن السبب الرئيسى الذى يساعد فى زيادة الوزن هو بعض العادات التى نقوم بتحسينها فى حياتنا اليومية.

وتتابع آمال أن هناك الكثير من النصائح التى تساعدنا على التغلب على مشكلة زيادة الوزن، وكما أن زيادة عدد الوجبات وتقليل الكمية التى نقوم بتناولها تساعد جدا فى تقليل نسبة الدهون داخل الجسم وذلك يساعد فى التخلص من الوزن الزائد.

وأوصت آمال بتناول من 5 إلى 6 وجبات يوميا، بحيث تكون كل وجبة غنية بالعناصر الغذائية الهامة للجسم وهو ما يساعد فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، وتقليل الوزن، كما أن تناول 6 إلى 8 كوب من الماء يساعد فى نقصان ملحوظ فى وزنك وأيضا تناول الماء يساعد فى تقليل شعورك بالجوع.

وكما نصحت أخصائية السمنة والنحافة بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه، وهو ما يساعد فى تقليل الرغبة تجاه تناول المزيد من الطعام، ولهذا يوصى بوضعهم فى وجبات صغيرة حتى تساعد نفسك على عدم الشعور بالجوع، بجانب الاهتمام بتناول النشويات والبروتينات، وهو ما يساعد فى منح جسمك الطاقة اللازمة وأيضا يساعد فى تنظيم نسبة السكر فى الدم، ولذلك عليك تناولهم أثناء تناولك لوجباتك اليومية.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصائح مهمة للتخلص من مشكلة زيادة الوزن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10683

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags