آخر الأخباراخبار العالم اليوم › "هريدي": أمريكا تدعم انفصال الأكراد عن العراق

صورة الخبر: السفير حسين هريدى
السفير حسين هريدى

أشاد السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، بكلمة سامح شكرى، وزير الخارجية، التي انتقد خلالها الغرب لتحالفه ضد تنظيم داعش، ومنعه للمعونات عن مصر.

وأكد هريدي أن عشر دول غربية تجتمع لمحاربة تنظيم واحد لمجرد أنه بات قريبًا من إقليم كردستان العراق، وقال: "الولايات المتحدة لم تنتفض لتساعد مسيحيي الموصل، ولم تنقذهم من الذبح على أيدى ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، ولم تتحرك إلا عندما صارت قوات داعش على بعد 25 كم فقط من إربيل، عاصمة إقليم كوردستان".

وأرجع هريدى السبب وراء تناقض مواقف الدول الغربية، إلى دعمها لانفصال الأكراد عن العراق، وأشار إلى أن أوربا تدعم إقليم كردستان بالمال والسلاح، حتى تنتصر البيشمركة وتعلن في النهاية انفصالها عن العراق نهائيًا.

واستشهد هريدى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور"، ويقدمه "هيثم سعودى"، صباح اليوم الجمعة، بقول الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عندما قال للدول الغربية: "أنتم تدعمون في سوريا ما تحاربونه في شمال مالى".

وأوضح هريدى أن الولايات المتحدة تحارب الجماعات الإرهابية في مكان، وتدعمهم في مكان آخر، مشيرا إلى أنها تدعم جبهة النصرة وتهلل لداعش في سوريا، وتحاربها في العراق، والأكثر من ذلك أنها تدعو الدول العربية لفتح قواعدها للحرب على داعش.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "هريدي": أمريكا تدعم انفصال الأكراد عن العراق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36043

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

الاكراد امريكا

,

الاكراد

,