آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نيويورك تايمز: تضارب الأنباء حول علاقة «ماكين» بزعيم «داعش»

صورة الخبر: السيناتور الأمريكي جون ماكين و أبو بكر البغدادي
السيناتور الأمريكي جون ماكين و أبو بكر البغدادي

سلطت صحيفة نيويورك تايمز الضوء على علاقة السيناتور الأمريكي جون ماكين بزعيم "تنظيم الدولة" أبو بكر البغدادي، زاعمة أن دعمه للتدخل العسكري الأمريكي في سوريا والعراق لمواجهة داعش ينفي شائعات علاقته بالبغدادي.

وقالت الصحيفة إن أنباء علاقة ماكين بالبغدادي ارتكزت على صورة لماكين عقب زيارته لسوريا عام 2013 ظهر بها شخص قيل إنه البغدادي، مشيرة إلى أنه التقي حينها بعناصر من الجيش الحر والتي تعهد الرئيس الأمريكي باراك أوباما باستمرار تسليحها لإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.

وتابعت أن يساريين أمريكيين أطلقوا شائعات مفادها نشر السيناتور الأمريكي لقطات تجمعه مع مسلحين من داعش، فيما علق المتحدث باسم ماكين "براين روجرز"؛ مؤكدًا أن الشخص الذي ظهر في الصورة لم يكن البغدادي ولكنه قائد لواء العاصفة الشمالية وهي مجموعة تابعة للجيش السوري الحر، كما أنه رفض الإفصاح عن اسمه خوفا على سلامته.

كان نشطاء سوريون أكدوا على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" لقاءً جمع بين السيناتور الجمهوري الأمريكى "جون ماكين"، وأمير "داعش" أبو بكر البغدادي، خلال زيارة ماكين إلى المعارضة السورية في شهر يونيو من العام الماضى وهو ما أثار شكوكا واسعة عن حقيقة علاقة الولايات المتحدة الأمريكية بالتنظيم الإرهابي وخصوصا مع الحفاظ على سرية هذه الزيارة وعدم الإفصاح عن تفاصيلها حتى الآن.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيويورك تايمز: تضارب الأنباء حول علاقة «ماكين» بزعيم «داعش»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94880

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم