آخر الأخبارالصحة والجمال › استشاري عظام: 5 أطعمة تحارب تشنج العضلات وتمنحك الراحة

صورة الخبر: تشنج العضلات
تشنج العضلات

مشكلة تقلص العضلات التي تصل إلى مرحلة التشنج والشد العضلى الحاد تسبب آلامًا حادة للرياضيين والمرأة أثناء فترة الحمل بسبب المجهود الزائد أو نقص الكالسيوم أو نقص في العناصر الغذائية المهمة لتقوية ونشاط العضلات.

يؤكد الدكتور سيد مختار، استشارى العظام بمستشفى الهلال، إنه يمكن محاربة تشنج العضلات من خلال التمرينات الرياضية البسيطة والبعد عن المجهود العضلى الزائد والمفاجئ مع الإكثار من 5 أنواع من الأطعمة تقوى العضلات وتمنحها الراحة وذلك عن طريق:

1-منتجات الألبان:
تعرف بفائدتها الكبيرة لمنع تقلصات العضلات الناجمة عن نقص الكالسيوم، فتناول كوب واحد من الزبادي بشكل يومي يوفر للجسم نسبة الكالسيوم التي يحتاجها، حيث يعتبر مزيجًا مثاليًا بين البروتين والكربوهيدرات اللازمة للجسم بعد التمارين الرياضية وخلال فترة الحمل واللازمة لنمو العضلات.. ويمكنك تناول الزبادي مع الفواكه لنحصل على أكبر قدر من القيمة الغذائية.

2-الفواكه والخضراوات مع السوائل
فهى تساعد على ترطيب الجسم وتمنع تقلصات العضلات المرتبطة بالجفاف، حيث ينصح دائمًا بالاعتماد على تلك الأطعمة للابتعاد عن الشعور بالعطش وعدم معاناة الجسم من الجفاف والآثار السلبية المترتبة عليه.

3- الأسماك والمأكولات البحرية
توفر كميات قيمة من البروتين والمواد المغذية التي قد تساعد على منع تقلصات العضلات والتشنج، بما في ذلك الماغنيسيوم والكالسيوم، وبالتحديد الماغنيسيوم الذي يمكن الحصول عليه من خلال تناول الجمبري والمحار والرنجة وسمك الحدوق والسلمون والماكريل والسردين، كما يعتبر السلمون مصدرًا للكالسيوم أيضًا.

4- الحبوب الكاملة
تحتوي على الألياف والبروتين، فهي تعتبر مكملات غذائية للعناصر الرئيسية التي يحتاجها الجسم، ويمكن الحصول عليها عن طريق الأرز البني والأرز البري والكينوا والفشار والدقيق والشوفان.

5- البيض
يحتوي البيض على الفيتامينات B6، B12، D وE، والحديد، والفوسفور، والزنك ويعد واحدًا من أهم المصادر الغذائية التي تمد الجسم بالبروتينات وأقلها من حيث السعرات الحرارية، بالإضافة إلى نسبة البروتين العالية بصفار البيض، الذي يساعد على التخلص من الدهون وتقوية العضلات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استشاري عظام: 5 أطعمة تحارب تشنج العضلات وتمنحك الراحة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
61175

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري