آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إعدام الساعدى القذافى جريمة تتحمل مسئوليتها الأمم المتحدة

صورة الخبر: الساعدى القذافى
الساعدى القذافى

قال عز العرب أبوالقاسم مسئول الإعلام بمجلس القبائل الليبية، إن تنفيذ حكم الإعدام بحق الساعدى القذافى نجل العقيد الراحل معمر القذافى هى جريمة بشعه تتحمل مسئوليتها الأمم المتحدة والجامعة العربية وفرنسا والنيجر ونيجيريا لأنهم قاموا بتسليم الساعدى إلى دولة تسيطر عليها المليشيات الإرهابية والتى غابت عنها مؤسسات الدولة حتى يحظى بمحاكمة عادلة، -على حسب قوله.

وأكد أبوالقاسم أنه لا يملك معلومات مؤكدة بشأن إعدام نجل العقيد الراحل معمر القذافى أو عدمه، لافتاً إن كان تم إعدامه فهو شأنه شأن الآلاف من الليبيين الذين يذبحون من العلماء والمثقفين من نظام القذافى بشكل يومى داخل معتقلات خاصة ليس تحت سلطة الدولة ويسيطر عليها الإرهاب وسط غياب لدولة القانون ودون محاكمة عادلة.

وأضاف مسئول لجنة الإعلام بمجلس القبائل الليبية، إن الشعب الليبى أصبح مهجرا داخل وطنه ويخضع للقتل والترهيب بشكل يومى جراء سيطرة المسلحين المتشددين على مفاصل الدولة الليبية والمدعومين من أمريكا وتركيا وقطر.

وكان فى وقت لاحق قد أكد الناشط والصحفي الليبي "أسعد أبوقيلة" على صفحته الرسمية "فيس بوك"، أن حكومة ليبيا تنفذ حكم الإعدام في "الساعدي القذافي" في أحد سجون مدينة مصراتة العسكرية، وسط تعتيم إعلامي كبير علي الخبر، بعد نقله إلى مدينة مصراتة من سجنه في العاصمة طرابلس.

وأضاف أسعد أبوقيلة: إن هناك تعتيمًا إعلاميًا كبيرًا على السجناء من أنصار القذافي في مدينة مصراتة.
وحسب المصادر لقد تم تنفيد حكم الإعدام في الساعدي القذافي فجر الجمعة الماضي الساعة الخامسة فجراً بتوقيت ليبيا ومن المرجح صدور بيان رسمي عن السلطات المحلية في مدينة مصراتة الليبية يكشف المزيد من التفاصيل، وختم أسعد أبوقيلة بقوله إن الساعدي معمر محمد أبومنيار القذافي النجل الثالث للزعيم الليبي الراحل معمر القذافى.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إعدام الساعدى القذافى جريمة تتحمل مسئوليتها الأمم المتحدة (1)

احمد محمد‏11 ‏سبتمبر, ‏2014

الاعدام بدون محكمة جريمة انسانية

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59448

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم