آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو والصور إسرائيل تتسلم غواصة «التنين» وتقارير تعتبرها «سلاح يوم القيامة»

صورة الخبر: بالفيديو والصور إسرائيل تتسلم غواصة «التنين» وتقارير تعتبرها «سلاح يوم القيامة»
بالفيديو والصور إسرائيل تتسلم غواصة «التنين» وتقارير تعتبرها «سلاح يوم القيامة»

تسلم سلاح البحرية الإسرائيلى الأثنين غواصة جديدة من ألمانيا، أطلق عليها اسم «تنين»، وهى الرابعة من طراز «دولفين» الأكثر تطورا.

وأعلن الجيش الإسرائيلى، الأثنين ، انضمام الغواصة الجديدة إلى قواته البحرية نهاية الأسبوع الماضى، بعد إبحارها من ألمانيا الأسبوع الماضى.

ويبلغ طول الغواصة 68 مترا، وتصفها تقارير إسرائيلية بأنها «الأكثر تطورا فى العالم»، و«قادرة على حمل أسلحة نووية»، و«سلاح يوم القيامة الإسرائيلى»، فيما اعتبرتها تقارير أخرى ردا إسرائيليا على البرنامج النووى الإيرانى.

ونقلت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية عن قائد سلاح البحرية الإسرائيلية، رام روتبرج، قوله: «إن الغواصة الجديدة هى الأولى التى تحصل عليها إسرائيل من طراز (دولفين إيه آى بى)، والمزودة بوسائل تكنولوجية حديثة تضاعف قدرات الغواصة وتمكنها من الذهاب إلى مسافات أبعد كثيرا وأعمق كثيرا، فضلا عن قدرتها على العمل لساعات متواصلة أكثر وقوة لم نعرفها من قبل».

ودخلت الغواصة فور وصولها إسرائيل إلى الأسطول السابع، وهو أسطول الغواصات بسلاح البحرية الإسرائيلية.

وقال رئيس مشروع غواصات (دولفين إيه آى بى)، الذى لم يتم الكشف عن اسمه، إن طاقم الغواصات تلقى تدريبات فى بحر البلطيق وبحر الشمال فى ظروف قاسية للغاية خلال الشهور الأخيرة، حتى أصبح فى مستوى تدريبى وتأهيلى عال للغاية يمكنه من تنفيذ المهام المكلف بها.

وتتميز الغواصة الجديدة بقدرتها على العمل باستخدام خلايا الطاقة المتجددة، مما يزيد قدرتها على البقاء لفترة أطول تحت الماء، ولفترات طويلة دون الحاجة للخروج من أجل التزود بالوقود.
ويتواجد فريق الغواصة فى الوقت الحالى على متن الغواصة بعد أن خرج منذ عدة أيام فى رحلة إبحار طويلة، تزيد مسافتها على 4 آلاف ميل بحرى، فى طريقها إلى إسرائيل.

وبوصول السفينة الجديدة إلى إسرائيل تكون 7 أعوام قد مرت منذ بدء تنفيذ مشروع الغواصات التى تعاقدت إسرائيل لشرائها من ألمانيا، ومن المنتظر أن تصل الغواصة الثانية إلى إسرائيل 2015، بينما ستصل الغواصة الثالثة بحلول 2020.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو والصور إسرائيل تتسلم غواصة «التنين» وتقارير تعتبرها «سلاح يوم القيامة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40681

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم