آخر الأخباراخبار مصر › شجاعة مجند تنقذ حياة العشرات من زملائه في مجزرة محققة بـ"العريش"

صورة الخبر: مدرعة عسكرية
مدرعة عسكرية

قال شهود عيان، من الذين شاهدوا حادث انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية، اليوم، كانت تحرس 3 سيارات (ميكروباص) تقل 42 مجندًا في طريقهم إلى مدينة القنطرة أثناء عودتهم من معسكر الأمن بمدينة العريش، إن مجموعة مسلحة زرعت عبوة ناسفة ضخمة انفجرت بأطراف المدرعة وأحدثت إصابات طفيفة.

ورى الشهود، لـ"الوطن" قصة المجند أحمد عبد الله، (22 عاما)، والذي أنقذ حياة العشرات من زملائه : "قام أحد المسلحين بعد الانفجار باستهداف (الميكروباص) الأول بقذيفة "آر بي جي" إلا أن القذيفة اصدمت بحديد الكوبري وسقطت منه مواسير ارتطمت بالسيارة، وهو ما تسبب في إصابة بعض من الجنود بسحجات وكدمات. وأن الخطة كانت تقوم على أن تبدأ مجموعة أخرى بالاعتداء عقب الانفجار على السيارات الثلاثة بالرصاص من الأسلحة الآلية والمتعددة بشكل كثيف.

وواصلوا الشهود من الأهالي روايتهم: "شجاعة مجند كان يعتلي المدرعة منعت وقوع مذبحة محققة، وذلك عندما قام بإطلاق الرصاص بشكل كثيف على المهاجمين الذين كانوا يستعدون لإطلاق الرصاص، فأبعدهم جميعا بإطلاقه الرصاص عليهم وأرغمهم على الفرار، ليهربوا من المكان في أقل من 3 دقائق".

وتابعوا: "رغم إصابة الجندي الذي يعتلي المدرعة بشظايا نتيجة عملية تفجير العبوة الناسفة في المدرعة، إلا أنه تحامل على نفسه وأطلق الرصاص على المهاجمين ليرغمهم على الفرار وأفشل خطتهم باستهداف ناقلات الجند الثلاثة".

وفي نفس السياق، أفاد أحد الجنود بـ(الميكروباص): "كان ضابطًا يقف بجوار الجندي ولكنه نزل إلى داخل المدرعة بعد تبادل الجندي الرصاص مع المهاجمين، وهو ما جعل الجميع يظن بأنه استشهد".

ثم بعد أقل من 5 دقائق، جاءت مدرعات وجيبات القوات الأمنية وحاصرت المكان، وتم نقل المصابين الذين أصيبوا بالميكروباص إلى مستشفى العريش العسكري، وتم علاجهم وخرج معظهم لأن إصابتهم لم تكن خطيرة. وجاء ذلك في الوقت الذي بقى فيه المجند الذي يعتلي المدرعة يخضع للعلاج لإصابته بشظايا خطيرة.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شجاعة مجند تنقذ حياة العشرات من زملائه في مجزرة محققة بـ"العريش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66082

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags