آخر الأخباراخبار المسلمين › عبد الكافي: المشاكل الزوجية سببها تصيد كلأ الطرفين للأخطاء

صورة الخبر: عبد الكافي: المشاكل الزوجية سببها تصيد كلأ الطرفين للأخطاء
عبد الكافي: المشاكل الزوجية سببها تصيد كلأ الطرفين للأخطاء

القاهرة: أكد الدكتور عمر عبد الكافي "الداعية الإسلامي": أنه لا يجوز قيام الزوجات بإفشاء أسرار أزواجهن على الملأ وفي المحافل العامة ؛ لأنها من الأمور التي تدمر الحياة الزوجية ، وقد تصل بها إلى النهاية والانفصال .

وقال في حديثه لفضائية الرسالة الجمعة 26/6/2009م : إن على الزوجة أو الزوج الذي يرى من شريك حياته أمراً سيئاً أو صفة لا يقبلها فيه أن يواجه بالرفق واللين والكلمة الطيبة ؛ دون أن يقوم بفضح تلك السيئات على الملأ وفي جلساته مع أصدقائه ؛ لأن أسرار البيوت لا يجب مناقشتها على الملأ، وعلى الزوج أن يدرك أن زوجته معرضة للخطأ وكذلك هو يخطئ في حقها .

وشدد عبد الكافي على ضرورة أن يقوم الزوجان بتطبيق سنة التغافل ، وتعنى أن كلاهما يعلم أن الطرف الآخر قد ارتكب خطأ ما ، ولكن من الحكمة في موقف ما وفي وقت ما أن يتغافل عن هذا الخطأ وكأنه لم يحدث ، وكما قال الحكيم العربي " ليس الغبي بسيد في قومه بل إن سيد قومه من يتغابى "، كما أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما سئل كم تعفو عن زوجتك وخادمك في اليوم ؟ قال "سبعين مرة " .

وأشار،، إلى أن كثرة المشكلات الزوجية في الآونة الأخيرة ناتجة عن أن كلا الطرفين يتأهب للآخر ويتصيد له الأخطاء ، حيث يتعاملا مع بعضهما البعض كالقط والفأر ينتظر كل منهما الخطأ للآخر حتى يهجم عليه ويهينه ويحرجه أمام الأبناء وأمام الآخرين .

المصدر: موقع "الفقه اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد الكافي: المشاكل الزوجية سببها تصيد كلأ الطرفين للأخطاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
56649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم