آخر الأخباراخبار المسلمين › صدر مؤخرا.. "مكة والاتجاه العام" عن المسلمين في أمريكا

صورة الخبر: صدر مؤخرا.. "مكة والاتجاه العام" عن المسلمين في أمريكا
صدر مؤخرا.. "مكة والاتجاه العام" عن المسلمين في أمريكا

صدر مؤخرًا عن الجمعية المصرية للنشر والترجمة (فرانكلين سابقا) كتاب "مكة والاتجاه العام" تأليف:جنيف عبده، ترجمة: ليلي زيدان، مراجعة: رباب زين الدين.

و يشير الكتاب إلى أن الإسلام في أمريكا من أسرع الديانات انتشارًا، إذ يوجد أكثر من ستة ملايين مسلم في الولايات المتحدة يعيشون كلهم في ظل أحداث العشر من سبتمبر، في أعقاب تلك الأحداث أصبح أغلب الناس في أمريكا يعتنقون وجهه نظر واضحة: المسلمون إرهابيون والإسلام دين عنف المسلمون متأخرون يشعرون برغبة في الانتقام من الغرب.

و هذا الكتاب يعتبر رحلة شخصية لجنيف عبده وهي مؤلفة وصحفية أمريكية عربية مشهورة أفاقت من الحادي عشر من سبتمبر على هوية جديدة فرضت عليها بصبغة عربية أكثر وأمريكية أقل، كما أن الكتاب ينظر نظرة تختلف تمامًا عن التخيلات والشخصيات النمطية والاكلاشيهات التي تسيطر على الخيال الأمريكي.

يذكر أن الجمعية المصرية للنشر والترجمة هي أول جمعية ثقافية لا تستهدف الربح وتعنى بنقل الثقافة والمعرفة من اللغات الأجنبية إلى اللغة العربية والعكس، وقد بدأت الجمعية نشاطها الثقافى عام 1952 تحت اسم "مؤسسة فرانكلين للطباعة والنشر" (وهى مؤسسة لا تستهدف الربح) والتي قدمت مستوى جديدًا للكتاب موضوعًا وإخراجًا عن طريق ترجمة ما يزيد على ألف كتاب في مختلف فروع المعرفة وأعيد طبع نحو 6 ملايين نسخة منها، ثم تحولت مؤسسة فرانكلين إلى الجمعية المصرية لنشر المعرفة والثقافة العالمية في عام 1978 وآلت إليها كافة حقوق والتزامات مؤسسة فرانكلين غير الربحية.
من أبرز أهداف تلك الجمعية: نشر الثقافة والعلوم وبخاصة نقل المعرفة العالمية إلى اللغة العربية،عن طريق إصدار الكتب والمطبوعات الثقافية والعلمية، اكتساب كافة الحقوق المادية والأدبية المتصلة بنشاط الجمعية وخاصة حقوق النشر والترجمة.

المصدر: منه الابيض - فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صدر مؤخرا.. "مكة والاتجاه العام" عن المسلمين في أمريكا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47715

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

مكة والاتجاه العام

,