آخر الأخبارعلم وتقنية › علماء أمريكيون: إرسال تيارات كهربائية خلال فروة الرأس يقوى الذاكرة

صورة الخبر: علماء أمريكيون: إرسال تيارات كهربائية خلال فروة الرأس يقوى الذاكرة
علماء أمريكيون: إرسال تيارات كهربائية خلال فروة الرأس يقوى الذاكرة

أشار مجموعة من العلماء الأمريكيين من جامعة نورث وسترن فاينبيرغ للطب فى شيكاغو، إلى أن إرسال تيارات كهربائية من خلال فروة الرأس لشبكة محددة من الدماغ يمكن أن يعزز الذاكرة، لمدة تصل إلى يوم واحد. استخدم الباحثون فى دراسة على الشباب الأصحاء، التحفيز المغناطيسى عبر الجمجمة (TMS) للتركيز على الشبكات المتورطة فى الذاكرة، وهذا بدوره عزز أداء المشاركين فى اختبارات الذاكرة.

كما ظهر تحسن واضح بعد 24 ساعة من تحفيز المخ. وأوضح الباحث البارز جويل فوس، وهو أستاذ مساعد فى كلية الطب بجامعة نورث وسترن فاينبيرغ فى شيكاغو أن خلال التحفيز المغناطيسى للمخ "TMS"، يتم وضع لفائف كهرومغناطيسية على فروة الرأس لخلق التيارات الكهربائية التى تحفز خلايا الدماغ، وفى الولايات المتحدة، قد تم الموافقة على تلك الإجراءات لحالات الاكتئاب الصعبة التى لا تتحسن مع العلاجات القياسية. وأكد الخبراء، أنه مع ذلك، لا ينبغى لأحد أن يسعى إلى "TMS" للحصول على درجات أفضل أو لعلاج فقدان الذاكرة. وأضاف الباحثون أنه بناء على استخدام تلك التقنية فى علاج الاكتئاب.

فإن "TMS" هى آمنة نسبيا، كما أن الآثار الجانبية الرئيسية هى قصيرة الأجل وتتمثل فى الصداع وعدم راحة فروة الرأس. وجاءت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى "Newsmax Health"، وذلك فى التاسع والعشرين من شهر أغسطس الجارى، كما نشرت مؤخراً بمجلة "Science"، الأمريكية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء أمريكيون: إرسال تيارات كهربائية خلال فروة الرأس يقوى الذاكرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
97596

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags