آخر الأخباراخبار العالم اليوم › صحيفة تركية: أردوغان يبدأ حكمه بتزوير "ذمته المالية"

صورة الخبر: الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
الرئيس التركى رجب طيب أردوغان

قالت صحيفة "إدينلك ديلي" التركية، إن الجريدة الرسمية في تركيا تعمدت استبعاد قيمة مجوهرات السيدة الأولي في تركيا "أمينة أردوغان" من كشف الذمة المالية الخاص بالرئيس المنتخب حديثًا، رجب طيب أردوغان، وعائلته.

وأشارت الصحيفة إلي إعلان الجريدة الرسمية لنتائج الانتخابات الرئاسية النهائية بعد 13 يومًا من إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز أردوغان بمنصب الرئيس، موضحة أن سبب تأخر إعلان النتائج الرسمية هو انشغال أردوغان بالإعداد لتسليم أحمد داود أوغلو، منصب رئيس الوزراء.

وفي إعلان النتائج الرسمية للانتخابات تم عرض كشف حساب الرئيس المنتخب حديثًا، أردوغان، وثروة عائلته باستثناء قيمة مجوهرات السيدة الأولى، علي الرغم من اشتهارها بارتداء مجوهرات غير تقليدية، وباهظة الثمن.

وأكدت الصحيفة أن الجزء الخاص بالمجوهرات في كشف ثروة عائلة أردوغان، تُرك فارغًا في إعلان الصحيفة الرسمية، وهو ما يثير الشكوك بشأن محاولات إخفاء قيمة هذه الممتلكات الثمينة.

وكانت الهيئة العليا للانتخابات التركية قد أعلنت عن إقرار الذمة المالية للرئيس المنتخب حديثًا عقب أدائه اليمين الدستورية واستلامه مهام المنصب الجديد أول أمس الخميس، متضمنة عقارات بقيمة 10 آلاف ليرة وسيارة "أودي" قيمتها 234 ألف ليرة، وحسابات بنكية قيمتها 4 ملايين ليرة و200 ألف دولار أمريكي.

المصدر: صحيفة "إدينلك ديلي" التركية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صحيفة تركية: أردوغان يبدأ حكمه بتزوير "ذمته المالية"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40292

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags