آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على 20 فائدة للتفاح

صورة الخبر: التفاح
التفاح

للتفاح الكثير والكثير من الفوائد، التي تكشف عنها عبر السطور التالية...

خبيرة التغذية والصحة رحاب حمودة، تقول إن التفاح من الفصيلة الوردية كما أنه صيدلية طبيعية في المنزل لذلك ينصح بتناول تفاحة يوميا على الريق تغنيك عن زيارة الطبيب، كما أنه يحتوى على مادة الفلافون ( Flavones )، وهى مادة موجودة في التفاح الأصفر والأحمر وهذه المادة تساعد على الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس والكبد والقولون والمستقيم وسرطان الثدى.

ويساعد التفاح على تقوية عمل الرئتين وتقليل الإصابة بمرض سرطان الرئة، ويمنع من حصوات المرارة لأنه يحتوى على ألياف تحارب تكون حصى المرارة، وتناول التفاح في فترة الحمل من 4 إلى 5 تفاحات يوميا يحمى الجنين من الإصابة بالربو، كما يحتوى التفاح الأحمر على ماده تسمى ( Quercetin ) وهى مادة مضادة للأكسدة فهى تعمل على تقوية جهاز المناعة..

وبحسب حمودة يحتوى التفاح على الحديد فهو معالج لفقر الدم، ويساعد على تحسين البصر لأنه يحتوى على نسبه كبيره من فيتامين ( A ) و( C ) والذي يساعد على علاج أعتام عدسة العين والعشي الليلى، وهو غنى بفيتامينات ( أ ) و( ب ) و( ج ) ويحتوى على مواد سكرية، ويحتوى على بروتين ومواد دهنية وبكتينية وأحماض عضوية وأملاح معدنية مثل البوتاسيوم - الكالسيوم - الصوديوم، ويساعد على تقليل نسبة الإصابة بمرض السكرى من النوع ( 2 ) حيث إنه يحتوى على الألياف القابلة للذوبان وهى التي تتصدى لتقلبات السكر كما أنه يساعد على تقليل الكوليسترول في الجسم.

وأضافت أن التفاح يقوى الدماغ ويقاوم الشيخوخة، وهو مفيد في علاج آلام المفاصل ويقلل من مرض هشاشة العظام، ويساعد على تجديد الخلايا العصبية ويمد الجسم بطاقة طبيعية، يقوى اللثة والأسنان، ويوقف القئ ويمنع الإمساك ويساعد على الهضم.

كما ينقى الدم من السموم ويصلح الكبد ويقوى عضلة القلب، وتفيد بذوره للمعدة ولقتل ديدان البطن، كما يساعد عصيره على قتل الفيروسات والبكتيريا والميكروبات في الجسم، يستخدم خل التفاح لزيادة لمعان الشعر والقضاء على القشرة.

لقشرة التفاح أهمية كبيرة منها تقوية العضلات، العناية بالبشرة، خفض وزن الجسم بسرعة لمن يريد، وتحتوى كل تفاحة تزن ( 182جراما ) مع قشرتها على 95 سعرا حراريا.31 دهون، 25.13 كربوهيدرات، 4.4 ألياف، 18.91 سكر،.47 بروتين ... كما تحتوى التفاحة الواحدة على 85 % ماء لذلك فهو مفيد للدايت حيث يعطى إحساسا بالشبع.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على 20 فائدة للتفاح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20346

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري