آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم العالى: تصنيف وطنى للجامعات المصرية لإثارة التنافسية

صورة الخبر: التعليم العالى: تصنيف وطنى للجامعات المصرية لإثارة التنافسية
التعليم العالى: تصنيف وطنى للجامعات المصرية لإثارة التنافسية

تدرس وزارة التعليم العالى عمل تصنيف وطني للجامعات المصرية بهدف إثارة التنافسية المحمودة بين الجامعات بما يمكنها أن ترقى إلى مصاف العالمية.

وقرر مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة الإسكندرية تشكيل لجنة لوضع تصور نحو إقامة نوع من التعاون العلمي مع الجامعات الأخرى المجاورة ومراكز البحث العلمي في الدولة.

وأكد المجلس في اجتماعه برئاسة الدكتور صديق عبد السلام نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث أن اللجنة تهدف إلى التعرف على احتياجات الإقليم الجغرافي الذي تنتمي إليه الجامعة لدعم دورها في خدمة المجتمع المحيط من خلال الوحدات والمراكز العلمية البحثية التابعة للجامعة، بما يلبى الاحتياجات المتغيرة للمجتمع ويتمشى مع أحدث ما وصل إليه العلم في البلاد المتقدمة في ضوء خطة وزارة التعليم العالي لإعداد تصور عام لإقامة هذا التعاون.

كما وافق المجلس على إعداد تصور لإنشاء نظام تصنيف وترتيب الكليات والجامعات المصرية مع الاستعانة بمعايير التصنيف المعمول بها في هيئات التصنيف العالمية في ضوء توجه وزارة التعليم العالي لعمل تصنيف وطني للجامعات المصرية بهدف إثارة التنافسية المحمودة بين الجامعات بما يمكنها أن ترقى إلى مصاف العالمية. - See more at: http://www.el-balad.com/1119238#sthash.UkLl4Bxl.dpuf

المصدر: أ ش أ - صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم العالى: تصنيف وطنى للجامعات المصرية لإثارة التنافسية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22322

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags