آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جابر نصار يعلن حصول "علوم القاهرة" على ضمان الجودة والاعتماد

صورة الخبر: جابر نصار يعلن حصول "علوم القاهرة" على ضمان الجودة والاعتماد
جابر نصار يعلن حصول "علوم القاهرة" على ضمان الجودة والاعتماد

أعلن الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، حصول كلية العلوم بالجامعة على اعتماد الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. وبذلك يصبح عدد كليات الجامعة الحاصلة على ضمان الجودة والاعتماد 10 كليات حتى الآن، هى: الصيدلة والزراعة والطب والاقتصاد والتمريض والهندسة قسم الاتصالات وطب الأسنان والطب البيطرى والعلاج الطبيعى وأخيرا العلوم.

وقال نصار، فى بيان له اليوم، إن الكليات الحاصلة على الجودة بالجامعة استوفت كافة المعايير الأكاديمية التى ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء، وأشار إلى أن هناك كليات تقترب من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد وفقاً لمعايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد ونماذج مؤسسات الجودة والاعتماد الدولية، مثل كليات التخطيط العمرانى والحاسبات والمعلومات والآثار.

وأكد جابر نصار أن الجامعة تسعى لتوفير الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية والبحثية والوصول إلى مستوى الجودة المطلوبة للتعليم والبحث العلمى فى كليات الجامعة. وأِشار إلى أن قياسات الاعتماد والجودة من جانب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، تركز على القدرة المؤسسية والفاعلية التعليمية، وتشمل القدرة المؤسسية: التخطيط الاستراتيجى والجهاز الإدارى والهيكل التنظيمى والموارد المالية وخدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية.

فيما تشمل الفعالية التعليمية المناهج والمقررات الدراسية ومستوى الدراسات العليا والبحث العلمى ونسبة وعدد أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب والتقويم المستمر للعملية التعليمية، وتتم القياسات على مرحلتين، الأولى تتضمن المراجعة الداخلية لكل عناصر المنظومة التعليمية والبحثية والإدارية، والثانية تشمل تقييم الأداء ومساعدة الكليات على التقدم للاعتماد وفقاً للمعايير القياسية لجودة التعليم العالى.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جابر نصار يعلن حصول "علوم القاهرة" على ضمان الجودة والاعتماد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98466

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags