آخر الأخباراخبار العالم اليوم › روبرت فيسك: قطر حليف أمريكي يُعتمد عليه

صورة الخبر: روبرت فيسك
روبرت فيسك

قال "روبرت فيسك" في مقاله اليوم بصحيفة (إندبندنت) البريطانية إن تدخل قطر في سوريا وإطلاقها سراح الكاتب الأمريكي "بيتر ثيو كرتس" من أيدي مختطفيه، أمر تشوبه العديد من التساؤلات، ولكنه يؤكد أن تلك الدولة الصغيرة أصبحت حليف يمُكن أن تعتمد عليه أمريكا.

واستهل فيسك مقاله الذي جاء بعنوان "قطر وأسباب إطلاق سراح رهينة أمريكي" قائلاً: تدخلت قطر مجددا لإنقاذ كاتب أمريكي، اختطف منذ نحو عامين في بلدة أنطاكية في تركيا، وكان يعتقد أنها سابقا نجحت في إنقاذ 13 راهبة تم أسرهن في سوريا مقابل 40 مليون جنيه استرليني.

ورأى "فيسك" أن قطر تلعب لعبة مثيرة للغاية، حيث أنها تؤكد للرئيس السوري "بشار الأسد" أنها على أهمية كبيرة في سوريا، وتدفع ملايين الدولارات للمعارضة المسلحة "المعتدلة"، والتي لم تعد موجودة حاليا.

وقال "فيسك": لولا النفوذ القطري أو بمعنى أصح المال القطري لما كان قد أطلق سراح الراهبات. مشيرا إلى أنه بعد إعدام تنظيم "داعش" الإرهابي للصحفي الأمريكي "جيمس فولي"، أرادت قطر أن ترسل رسالة لأمريكا مفاداها إن دولتهم الصغيرة تستطيع أن تنقذ الرهائن الأمريكية.

ولفت "فيسك" الأنظار إلى أن السعودية لم تتمكن من إنقاذ رهينة أمريكي وأن مثل هذا التدخل القطري سيغضبها كثيرا وهو ما سيجعل من قطر حليفا يعتمد عليه لأمريكا.

المصدر: alwafd

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على روبرت فيسك: قطر حليف أمريكي يُعتمد عليه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22842

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

أمركي

,