آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › عازفة فلوت وابنها وأختها يكونون فريقًا للعزف فى الأوبرا

صورة الخبر: عازفة فلوت وابنها وأختها يكونون فريقًا للعزف فى الأوبرا
عازفة فلوت وابنها وأختها يكونون فريقًا للعزف فى الأوبرا

ظهرت موهبتها منذ الطفولة لتحتضنها أسرتها العاشقة للفنون، مما أتاح لها الفرصة لتعلم أصول الموسيقى منذ نعومة أظافرها لتقع فى عشق "آلة الفلوت" من أول نظرة لترافقها عبر مشوار حياتها. تقول "رانيا يحيى" والدى كان ضابط شرطة حازم وشديد إلا أنه كان محب للفن، والدتى من الشخصيات الموهوبة ويرجع لها الفضل بعد الله فى تكوين شخصيتى فهى شاعرة ولها دواوين كثيرة، وقد أثرت فى تشكيل وعى الفنى، حيث ألحقتنى وأنا فى الثانية عشر من عمرى "بالكونسيرفتوار" لتختار لى لجنة القبول "آلة الفلوت" لتناسبها مع مواصفاتى الجسدية وسنى وقتها، فكنت عازفة الفلوت الأول فى أوركسترا أكاديمية الفنون السيمفونى.

تستطرد " رانيا " منذ عام 1995 وأنا اعتبرت "دار الأوبرا" بيتى حيث انضممت للأوركسترا من وقتها وإلى الآن، وقد عينت معيدة "بالكونسرفتوار"عام 1999لاحصل بعد ذلك على درجة الدكتوراه فى فلسفة الفنون وشاركت فى مهرجانات كثيرة دولية بموسكو، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، الكويت، لبنان، الإمارات، عمان.

لم تكتف "رانيا يحيى" بالحصول على الدكتوراه فكونت فرقتها الخاصة من أفراد عائلتها، حيث يشاركها العزف ابنها "يحيى" والذى يعد أصغر موهبة بالأوبرا فهو لم يتجاوز العشر سنوات، أما الطرف الثالث فى الفرقة أختها الصغرى "رشا" عاشقة العزف على آلة "الفيولا".

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عازفة فلوت وابنها وأختها يكونون فريقًا للعزف فى الأوبرا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52983

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري