آخر الأخبارعلم وتقنية › اليابان ترسل هيلو كيتى فى مهمة إلى الفضاء

صورة الخبر: اليابان ترسل هيلو كيتى فى مهمة إلى الفضاء
اليابان ترسل هيلو كيتى فى مهمة إلى الفضاء

تتوجه دمية هيلو كيتى - سفيرة اليابان للطف والدماثة- قريبا فى مهمة حكومية إلى الفضاء.وهذا المشروع الذى سيطلق هرة شركة سانريو البيضاء ذات ربطة العنق الوردية إلى مدار حول الارض يجىء فى إطار جهود رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى للترويج لصناعة اليابان العالية التقنية ودفع النمو الاقتصادى.

وأعلنت سانريو هذا الأسبوع أن دمية طولها أربعة سنتيمترات ستكون على متن القمر الصناعى هودويوشى -3 لتنظر من النافذة إلى كوكب الأرض.

وطور الباحثون اليابانيون القمر الصناعى وهو بحجم سلة مهملات كبيرة فى اطار برنامج تكلفته 40 مليون دولار مولته وزارة التعليم والعلوم.

وقال توشيكى تاناكا وهو باحث مسؤول عن المشروع فى مركز نانو ساتيلايت فى جامعة طوكيو أن الهدف من المشروع هو تشجيع المزيد من شركات القطاع الخاص على العمل فى مجال الاقمار الصناعية.

وقال تاناكا أن مطورى البرنامج اختاروا سانريو لتكون أول شريك لهم من القطاع الخاص على أمل أن يتمكنوا من جذب اهتمام المعجبين بهيلو كيتى إلى مجال الفضاء.

وقال تاناكا لرويترز "عبر هذا المشروع يمكننا أن نجعل هؤلاء الاشخاص مهتمون (بالمشروع) ونحفز لديهم الفضول العلمي. يمكننا أن نحرك قلوبهم."

وقال الناطق باسم الشركة كازو توهماتسو أن سانريو طلبت من معجبيها أن يرسلوا رسالة من 180 حرفا حتى تنقلها هيلو كيتى من الفضاء إلى الأصدقاء والعائلة.
وأشار الناطق إلى أن سانريو تلقت 100 رسالة فى اليوم الأول.

وهيلو كيتى التى تحتفل بعيد ميلادها الأربعين هذا العام هى الشخصية الأكثر شعبية لدى شركة سانريو.

وتحولت الهرة التى لا فم لها إلى نموذج عن حضارة اللطف والدماثة اليابانية وهى تستخدم حاليا للتسويق لكل شيء بدءا من أفخم الألعاب ووصولا إلى الطائرات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليابان ترسل هيلو كيتى فى مهمة إلى الفضاء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
27572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags