آخر الأخباراخبار العالم اليوم › مسئول أمنى ليبى: رصدنا تدريب إرهابيين مصريين فى «درنة»

صورة الخبر: إرهابيين مصريين
إرهابيين مصريين

أكد مدير مكتب المخابرات الحربية فى السلوم أن إجمالى عدد المصريين النازحين من ليبيا إلى مصر عبر المنفذ البرى بلغ نحو 70 ألفاً، خلال الأيام الأخيرة، فيما كشف مسئول بالغرفة الأمنية لمدينة «طبرق» الليبية عن رصد مجموعة إرهابية مصرية تتلقى تدريبات عسكرية فى منطقة الخبطة التابعة لمدينة درنة الليبية.

وقال المسئول، الذى فضل عدم الكشف عن هويته، إن «المجموعة تابعة لجماعة الإخوان، وتتلقى تدريبات عسكرية، ورصدناها وهى تحت المتابعة». من جانبه، أكد المقدم حسن البغدادى، مدير مكتب المخابرات الحربية والاستطلاع بالسلوم، أن هناك تعليمات بسرعة إنهاء الإجراءات للنازحين المصريين المقبلين من ليبيا براً من خلال منفذ السلوم، وذلك بالتنسيق مع قيادة قطاع السلوم العسكرى وفرعى الأمن العام والأمن الوطنى بمطروح. وقال «البغدادى»، إن حركة الشاحنات المحملة بالبضائع المصرية المصدرة لليبيا متوقفة الآن، بعد اتساع رقعة الاشتباكات المسلحة بليبيا.

فى سياق آخر، نقلت صحيفة «الشروق» الجزائرية، عن مصادر، مساء أمس الأول، قولهم إن «السلطات المركزية وجهت، على أعلى مستوى، تعليمات، بفتح الحدود البرية مع ليبيا استثناء، لعبور المصريين المقيمين فى ليبيا». وأكدت مصادر «الشروق»، أن ما لا يقل عن 1521 مصرياً، عبروا خلال اليومين الماضيين بوابة «الدبداب الحدودية».

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسئول أمنى ليبى: رصدنا تدريب إرهابيين مصريين فى «درنة»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24303

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم