آخر الأخباراخبار المسلمين › مفتى الجمهورية: التظاهر السلمى حق المواطن شريطة عدم تجاوز القانون

صورة الخبر: الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية

أكد الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، أن التظاهر السلمى حق لكل مواطن يكفله له الدستور والقانون، شريطة أن يتم وفق القانون ويلتزم السلمية الكاملة وألا يخرج عن إطارها وألا يعطل مصالح البلاد والعباد.

وحذر المفتى فى بيان له اليوم الأربعاء، من التورط فى أعمال عنف أو اقتتال لا شرعية دينية لها ولا مصلحة فيها إلا لأعداء الوطن فى الداخل والخارج.

وأَضاف مفتى الجمهورية أن على المصريين جميعًا والأجهزة الأمنية الحفاظ على المواطنين ومؤسسات الدولة المصرية ضد أى اعتداء يقع عليها بأى وسيلة كانت، والتصدى بالقانون لكل أعمال العنف أو التخريب التى تسعى إلى زعزعة الأمن وإرهاب الناس.

واعتبر علام أن أعمال العنف والتخريب والاعتداء على المنشآت العامة والخاصة وترويع المواطنين التى قد تصاحب بعض التظاهرات ينقلها من إطار السلمية إلى دائرة العنف، مؤكداً وجوب أن يحافظ الجميع على أيديهم نقية غير ملوثة بالدماء أو التحريض على ذلك.

وذكر مفتى الجمهورية بقول النبى صلى الله عليه وسلم فى الحديث عن ابن عمر رضى الله عنه قال: "لا يزال المؤمن فى فسحة من دينه ما لم يُصب دمًا حرامًا".

وشدد المفتى على أن حمل الأفراد للسلاح أيا كان نوعه حرام شرعا، ويوقع المسلم فى إثم عظيم، لأنه مظنة القتل وإهلاك الأنفس التى توعد الله فاعلها بأعظم العقوبة وأغلظها فى كتابه الكريم فقال: " ومن يقتل مؤمنا متعمداً فجزاؤه جهنم خالدًا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً"، وقال صلى الله عليه وسلم: " سباب المسلم فسوق وقتاله كفر".

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مفتى الجمهورية: التظاهر السلمى حق المواطن شريطة عدم تجاوز القانون

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98933

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags