آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرف على التأثيرات السحرية للإقلاع عن التدخين

صورة الخبر: الإقلاع عن التدخين
الإقلاع عن التدخين

النصيحة الأزلية التى يرددها الأطباء دائما هى ضرورة وأهمية الإقلاع عن التدخين، فالتدخين يسبب العديد من المشكلات الصحية، بداية من عدم القدرة على التنفس، مرورا بالمشكلات القلبية، وحتى الإصابة بالأورام السرطانية، وخاصة سرطان الرئة.

ويقول عن هذا الدكتور محمد وجيه أخصائى الأمراض الباطنة والطب الطوارئ، إن التدخين يسبب العديد من المشكلات داخل الجسم، فهو تقريبا مسئول عن الأمراض التى تصيب الإنسان، فهو يسبب تلون الأسنان، كما أنه يؤثر على اللثة، ويسبب سرطان الرئة، والقولون، والمثانة، كما أنه يؤثر على الوزن، وعلى بعض مراكز المخ، مما يعطل إفراز بعض الهرمونات.

ويضيف وجيه بعد الإقلاع عن التدخين يبدأ المريض فى الشعور بالأعراض الانسحابية مثل الصداع، والعصبية، والقلق، والتوتر، ولكن تلك أعراض نفسية، أما الجسم فيبدأ فى استعادة قدرته وطاقته، فخلال الأيام الأولى من الإقلاع عن التدخين، يبدأ مركز المخ فى العمل من جديد، وتبدأ الدورة الدموية فى الانتظام، كما أن الجهاز التنفسى يبدأ فى التحسن.

وتابع يبدأ الجسم خلال الـ3 أشهر الأولى فى التخلص من السموم والمشاكل التى يسببها التدخين، فيتخلص الجهاز التنفسى من السموم الموجودة به، وتقل مشكلة السعال، وتتحسن وظائف التنفس تماما، كما تبدأ حركة العضلات فى التحسن، ويمكن للمريض فى تلك الحالة ممارسة الرياضة بدون أى مشكلة، وخلال 8 أشهر يبدأ الجهاز التنفسى فى العمل بشكل طبيعى جدا، كما أن الجسم يبدأ فى استعادة قدرته كامل طاقتها خلال السنة الأولى من الإقلاع عن التدخين.

وأكد على أن التوقف عن التدخين لا يعنى التخلص تماما من السموم بالجسم، فهناك بعض الترسبات التى تحتاج إلى سنوات للتخلص منها، لكن ذلك لا ينفى أن الإقلاع عن التدخين يحمى من الإصابة بالعديد من الأمراض.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على التأثيرات السحرية للإقلاع عن التدخين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57136

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري