آخر الأخباراخبار المسلمين › خطيب الجامع الأزهر: مُنكر عذاب القبر لا يعرف الكثير عن أمور دينه

صورة الخبر: الجامع الأزهر
الجامع الأزهر

ارتكزت خطبة الجمعة بالجامع الأزهر على غاية الصيام والهدف منه وفضائل شهر رمضان على الإنسان طوال العام، مضيفا أن الدين أرسى قواعد الحرية الإنسانية لكل البشر، حيث أقام الإسلام دولة العدل والرحمة حتى مع من خالف معتقداته.

وأضاف خطيب الجمعة بالجامع الأزهر، قائلا "لا تنقضوا عهودكم وكونوا أوفياء بعهد الله"، متحدثا عن شهر شوال وغزوة أحد التى جاءت لتصحيح مسار الأمة، وقال "الله يدعونا إلى العمل والإنتاج وبناء المجتمع عملا، وإنتاجا وسياسيا وإعلاما منيرا يبنى العقول، لا إعلاما خليعا أفسد علينا صيامنا وقيامنا وخلوتنا إلى الله فى هذا الشهر الكريم".

وأكد خطيب الجمعة بالأزهر، أن الأعداء يتربصون بمصر وجيشها الذى قال عنه الرسول أنه خير أجناد الأرض، فيحيطنا الأعداء من الشرق والغرب والجنوب الذى تفتت، وقال "للأسف يخرج علينا من لا يعرف عن أمور دينه بالكثير لينكر عذاب القبر ونعيمة ويضرب فى الأزهر وعلمائه، واستشهد الخطيب بقوله تعالى " النار يعرضون عليها غدوا وعشيا"، وقول النبى أثناء مروره على قبر "إنهما يعذبان".

وتابع خطيب الجمعة بالأزهر قائلا "الأزهر ضمير الأمة المصرية لا تسمحوا لامثال هؤلاء بأن يخرجون على هويتكم وثوابتكم"، متسائلا "هل نحن فى حاجة إلى إنكار عذاب القبر بما يدعو للفتنة، أم نحن فى حاجة إلى تضافر الجهود والعمل والتوحد من أجل بناء الوطن؟".

ودعا خطيب الأزهر فى نهاية الخطبة أن يرفع الله البلاء عن أهل غزة وينصرهم على الأعداء ويوحد كلمتهم .

المصدر: محمود راغب - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خطيب الجامع الأزهر: مُنكر عذاب القبر لا يعرف الكثير عن أمور دينه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20831

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags