آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أسباب تعوق التخلص من دهون البطن

صورة الخبر: دهون البطن
دهون البطن

التخلّص من انتفاخ البطن مهمّ كثير ليس للشكل الخارجي فقط، إنما للصحة أيضاً حيث أن كبر حجم هذه المنطقة قد يكون مؤشراً للدهون المتراكمة، ولأمراض القلب والسكري من النوع 2، ومقاومة الأنسولين، وبعض أنواع السرطان.

وفشل النظام الغذائي وممارسة الرياضة في عمل الكثير لخسارة منطقة البطن، سيكون لخلل في الهرمونات الخاصة بالشخص والعمر والعوامل الوراثية الأخرى.

قدم برنامج «التفاح الأخضر» المعني بالصحة العامة، 5 سبباً لعد ذوبان الدهون في منطقة البطن.

1- التقدّم في السن

كلّما تقدّم الإنسان في السن، يتغيّر جسمه وربّما يكسب أو يخسر الوزن، ومع التقدّم في السن، يواجه الرجال والنساء مشكلة في عملية الأيض، أو حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معيّن، كما تضطر النساء أيضاً إلى التعامل مع مشكلة إنقطاع الطمث، حيث تكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة.

2- التمارين الرياضية الخاطئة

الركض يومياً يساعد القلب، إلا أنه لا يخلص من دهون البطن ومنطقة الخصر، يجب القيام بالتدريب على الأوزان، وتمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية، والتي تحدد الجسم وتصل إلى حرق المزيد من الدهون.
3- تناول الكثير من الأطعمة المصنعة

الخبز الأبيض والبسكويت والرقائق، فضلا عن السكر المكرّر في المشروبات المحلاة والحلويات كلّها تزيد من حجم البطن وتراكم الدهون، أماالأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمليئة بمضادات الأكسدة، لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي قد تمنع في الواقع الدهون في البطن.

4- التركيز على الدهون المشبعة

لا تستجيب الأجسام إلى جميع الدهون بنفس الطريقة من حيث التكسير، فهناك الدهون المشبعة واللحوم ومنتجات الألبان والدهون الحشوية، أما الدهون غير المشبعة هي التي يتخلّص منها الجسم بطريقة أسرع.

ومن هذه الدهون: زيت الزيتون والأفوكادو والأوميجا 3 التي تتواجد في الجوز وبذور دوار الشمس والأسماك الدهنية مثل السلمون.

5- الضغط النفسي

ضيق الوقت والأطفال ومصادر أخرى من الإجهاد، تجعل من الصعب بالنسبة للشخص إنقاص وزنه وإسقاط الكيلوجرامات غير المرغوب فيها، وخاصة في منطقة البطن.

المصدر: بوابة المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أسباب تعوق التخلص من دهون البطن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12323

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري