آخر الأخبارالصحة والجمال › علاج التهاب اللوزتين سريعاً يقى من الحمى الروماتويدية

صورة الخبر: علاج التهاب اللوزتين
علاج التهاب اللوزتين

يعد التهاب اللوزتين من الأمور التى تزعج الكثير من السيدات، وهى لها أسباب عديدة، كما يوضح الدكتور بسيونى محمد استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، مشيراً إلى أن التهاب الحلق أو اللوزتين يحدث بسبب حدوث عدوى فيروسية أو بكتيرية، مما يؤثر على الحلق، ومن أبرز أعراضها: الاحمرار والشعور بالحمى وأحياناً يشعر الشخص بوجود ألم فى الأذن وصعوبة بالبلع وألم بالرأس والمعدة، وهى جميعاً أعراض أولية لالتهاب اللوزتين.

ويتابع "بسيونى" أنه يُمكن علاج التهاب اللوزتين بالقضاء على الفيروس المسبب للالتهاب، وأما إن كانت البكتيريا هى المسببة للمرض، فإنه قد يتم اللجوء لاستئصال اللوزتين، وفى حال تكرار الألم بها فيُفضل استئصالها.

وللوقاية من الإصابة بألم اللوزتين يُنصح بتناول قدر كاف من السوائل الدافئة والراحة قدر الإمكان، وتجنب التدخين والكحوليات التى تضر الحلق مع ضرورة الابتعاد عن الشخص المصاب بالعدوى، والمحافظة على نظافة اليدين بقدر الإمكان.

ويضيف د.محمد بسيونى أن التهاب اللوزتين قد يسبب ضيق التنفس والتهاب الأذن مع تزايد احتمالات الإصابة بالحمى الروماتويدية أثناء النهار أو الليل؛ لذا يجب علينا توخى الحذر واتباع سبل الوقاية قدر الإمكان حتى لا نتعرض لالتهاب اللوزتين، فالوقاية دوما ما تكون أفضل من العلاج.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علاج التهاب اللوزتين سريعاً يقى من الحمى الروماتويدية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
55760

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري