آخر الأخبارالصحة والجمال › لا تفكري بهذه الأنواع من الريجيم

صورة الخبر: الريجيم
الريجيم

هناك العديد العديد من أنواع وبرامج التغذية والريجيم والحميات، منها ما هو ذا جدوى، ومنها عديم الفائدة، وفي هذا المقال نتعرف على حميات غذائية مضرّة وغير مفيدة للصحة منها:

رجيم الأكلات النيئة، يعتمد هذا الرجيم على تناول الخضروات النيئة وعدم اللجوء إلى أي نوع من الطبخ والطهي! إلا أن عدم تناول اللحوم أو البروتينات سيزيد من نسبة الإصابة بالأمراض ويضعف المناعة.

رجيم ألكالين، يقضي هذا الرجيم بالامتناع عن تناول اللحوم، الكافيين، الحلويات والألبان مع الإكثار من الخضروات، المكسرات والبذور، سيئات هذا الرجيم: قاسٍ ويحرم الجسم من اللحوم والألبان التي تعتبر ضرورية له.

رجيم فصائل الدم، ليس هناك من دليل طبي يشير إلى أن الوزن مرتبط بنوعية الأكل وفصيلة الدم بحيث يعتقد البعض أنه إذا كنت من الفئة O، فعليك التركيز على اللحوم، الخضروات والفواكه، وعلى الأشخاص الذين يتمتعون بفئة دم A التركيز على الخضروات، وهكذا.

رجيم القمر، اعتمدت بعض النجمات على هذا الرجيم الذي يقضي بتغيير النظام الغذائي بحسب دورة القمر، سيئات هذا الرجيم أنه بكل بساطة لا صلة له بالقمر وخسارة الشخص للوزن تعود إلى عدم تناول الطعام وخسارة المياه أكثر من الدهون المكدسة.

رجيم الليموناضة، لا شكّ أن الحامض يحفّز الجسم على حرق الدهون إلا أن تناوله بكثرة سيؤدي إلى خسارة العضلات بدلًا من الدهون، سيئات هذا الرجيم: خسارة العضلات، الشعور بالتعب والإرهاق الشديدين والتقيّؤ.

رجيم الدودة الشريطية، صدق أو لا تصدق، يصل هوس بعض الأشخاص لدرجة أن يدخلوا بويضات الدودة الشريطية لتلتهم ما يأكلون وعند بلوغهم الوزن النهائي، يطلبون من الطبيب وصفة دواء لقتل الدودة، سيئات هذا الرجيم: يشعر الشخص بدوارٍ شديد وخلل في الأعضاء.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا تفكري بهذه الأنواع من الريجيم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
74740

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري