آخر الأخبارعلم وتقنية › الشركة الصينية Baidu تعمل هي الأخرى على سيارة شبه ذاتية القيادة

صورة الخبر: الشركة الصينية Baidu تعمل هي الأخرى على سيارة شبه ذاتية القيادة
الشركة الصينية Baidu تعمل هي الأخرى على سيارة شبه ذاتية القيادة

في الواقع، منذ أن أعلنت شركة جوجل وبشكل رسمي خروجها من الصين بسبب بعض المشاكل التي واجهتها مع الحكومة الصينية، تم تعويض محرك البحث جوجل بمحرك البحث الصيني Baidu والذي يعد الآن محرك البحث الأكثر شعبية في الصين.

في الحقيقة، غالبيا ما يشار إلى شركة Baidu بالعامية بإسم ” جوجل الصين “، ويبدو أن شركة Baidu تسير أيضا في نفس الطريق الذي تسلكه شركة جوجل. بعدما أعلنت شركة جوجل تطويرها للسيارات ذاتية القيادة، أعلنت شركة Baidu أيضا أنها تعمل على سيارة قادرة على القيادة آليا من تلقاء نفسها.

نائب مدير قطاع التعلم الآلي في شركة Baidu السيد Kai Yu أعلن بأن الشركة لا تنظر إلى هذا المشروع بأنه يهدف إلى تطوير سيارة ذاتية القيادة تستطيع القيادة بنفسها من دون السائق، وإنما تنظر إلى هذا المشروع على أساس تطوير سيارة شبه ذاتية القيادة لا تزال توفر بعض السيطرة للسائق.

ويهدف هذا المشروع إلى مساعدة السائق في حين أنه يتحكم بالكامل في السيارة.

وبالإضافة إلى ذلك، يقول السيد Kai Yu بأن هذا المشروع في الواقع عبارة عن مساعد ذكي لجميع البيانات من حالات الطرق ثم العمل داخليا، مضيف أنه يعتقد بأن السيارة يجب أن تساعد الناس، وليس إستبدال شخص بنظام آلي ذكي، لذلك فإن شركة Baidu تسمي مشروعها الجديد بمشروع السيارة المستقلة للغاية.

بالنسبة للنموذج الأولي من سيارة جوجل ذاتية القيادة فهو لا يتوفر على عجلة القيادة أو الدواسات بحيث يعمل كل شيء بشكل تلقائي بالإعتماد على النظام الآلي الذكي في السيارة مما لا يسمح بالسائق بالتحكم في السيارة.

ولكن بالنسبة لشركة Baidu، فهي لم تقم بإزالة المقود أو الدواسات من سيارتها، ومن المخطط أن يتم إطلاق النموذج الاولي من سيارة Baidu شبه ذاتية القيادة في العام 2015.
شركة Baidu لديها قاعدة جيدة لهذا المشروع، فهذه الشركة تعتبر من أكبر مقدمي خدمة الإنترنت في الصين ولديها بالفعل كميات ضخمة من البيانات التي يمكن أن تستخدم لتعليم الآلات ولكن ستقوم الشركة أيضا بالعمل على القضايا المطروحة التي تخص سلامة الإنسان على الطريق، لاسيما أن المشاة في الصين يمكن أن يكونوا أكثر تهورا.

المصدر: الكترونى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الشركة الصينية Baidu تعمل هي الأخرى على سيارة شبه ذاتية القيادة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51213

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags