آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول الثلج أخطر العادات التى تسبب تساقط الأسنان

صورة الخبر: تناول الثلج
تناول الثلج

الخوف من فقدان أسنان الأطفال قد يصبح مرضا نفسيا يسبب الكثير من الاضطرابات لدى الأمهات، كما أنه يشغل الكثيرين خاصة مع آلام الأسنان واللثة التى قد تستمر لفترات طويلة، وبشكل مزعج يؤدى إلى آلام مبرحة قد تنتهى فى النهاية بفقد الأسنان ؟ فكيف يمكن الحفاظ على حالة الأسنان واللثة جيدة وما هى العادات التى تساهم فى فقدان الأسنان وتلفها ؟

يجيب على هذه الاستشارة الدكتور أحمد رضوان، استشارى طب وجراحة الفم والأسنان، مؤكدا أن هناك العديد من الأسباب التى تسبب تساقط الأسنان ومنها:

- شراهة تناول الطعام، وخاصة الذى يحتوى على كميات كبيرة من السكر، وهو ما يؤدى إلى التصاقها بالأسنان وتكون البكتريا والفطريات ومن ثم الإصابة بالتسوس، وانتشار الرائحة الكريهة بالفم.

- الإصابة بارتجاع المرئ، حيث إن عودة حامض المعدة قد يسبب تآكل طبقة المينا بالأسنان ومن ثم الإصابة بالتسوس وتساقط الأسنان.

- يعشق البعض تناول الثلج، معتقدا أنه لا يوجد أى ضرر من هذا إلا أن تناول الثلج بتلك الطريقة يؤدى إلى حدوث تشققات بالأسنان، وتكسرها ومن ثم فقدانها.

- إذا كان الطفل رضيعا، فإن الرضاعة ثم النوم بدون تنظيف اللثة، يسبب اختمار اللبن (الذى يحتوى على نسبة كبيرة من السكر)، مما يؤدى إلى الأضرار بالأسنان قبل أن تنبت.

- إكسسوارات الفم، فالبعض يسعى إلى أن يزين بها الأسنان، إلا أن وجود تلك الإكسسوارات قد يؤدى وجود تشققات أو كسور بالأسنان.
- كما أن الإسراف فى تناول المشروبات الغازية والتى تحتوى على مواد تعمل على تآكل الأسنان.
- مضغ الأقلام الرصاص لفترة طويلة وهى العادة المنتشرة بين الأطفال فى المدارس وهى تؤثر على قوة الأسنان وفقدانها.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الثلج أخطر العادات التى تسبب تساقط الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17142

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags