آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › افتتاح أول مركز عالمى لطباعة المصحف بكافة الخطوط والقراءات

صورة الخبر: افتتاح أول مركز عالمى لطباعة المصحف بكافة الخطوط والقراءات
افتتاح أول مركز عالمى لطباعة المصحف بكافة الخطوط والقراءات

افتتح فى دبى "مركز محمد بن راشد لطباعة المصحف الشريف"، الذى يعد الأول من نوعه عالميا فى تقديم خدمات طباعة المصحف بكافة الخطوط والقراءات المعروفة.

وحسبما جاء فى سكاى نيوز تبلغ طاقة المركز السنوية فى مرحلته الأولى ستة ملايين نسخة سنويا، تصل إلى 15 مليون نسخة خلال المراحل المقبلة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وتم اعتماد مواصفات عالية ومعايير دقيقة فى طباعة المصحف الشريف، إذ يستخدم المركز أحدث تقنيات التجهيز الطباعى والتصوير ومراجعة وتدقيق صفحات المصحف، ويعتمد معايير صارمة ابتداء من التخطيط ومراقبة النص إلى التصوير والتدقيق وخطوط الطباعة والتجميع، انتهاء بمراقبة الجودة.

ويعمل المركز خلال الفترة المقبلة على طباعة مصحف الشيخ خليفة بن زايد، ومصحف الشيخ مكتوم بن راشد إلى جانب طباعة المصحف الشريف لجميع الدول الإسلامية، ومصاحف الجمعيات الخيرية ودور النشر وغيرها.

وتعمل لجنة من خبراء القرآن من الهيئة العامة للشئون الإسلامية والأوقاف تحت مظلة المركز للحفاظ على المصحف الشريف من الطباعات العشوائية فى المطابع غير المعتمدة وعمليات التصدير غير المؤهلة، إضافة إلى مسئوليتها عن التدقيق التام والتجميع والحرص على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية.

المصدر: youm7.com

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على افتتاح أول مركز عالمى لطباعة المصحف بكافة الخطوط والقراءات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16693

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري