آخر الأخباراخبار العالم اليوم › آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بـ"وقف الحرب والاحتلال" بغزة

صورة الخبر: آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب
آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب

شارك آلاف الإسرائيليين في مظاهرة نظمت مساء السبت في تل أبيب للمطالبة بوقف العملية العسكرية لبلدهم في غزة. ودعا إلى هذه المظاهرة ائتلاف منظمات من اليسار واليسار المتطرف. وطالب المتظاهرون بـ"وقف الحرب والاحتلال" في القطاع.

تظاهر آلاف الإسرائيليين مساء السبت في تل أبيب للمطالبة بوقف العملية العسكرية التي تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف فلسطيني و43 جنديا إسرائيليا.

وتعد هذه المظاهرة، التي دعا إليها ائتلاف منظمات من اليسار واليسار المتطرف، الأكبر لمناهضي الحرب في إسرائيل منذ بدأت الأخيرة عمليتها العسكرية "الجرف الصامد" على قطاع غزة في الثامن من تموز/يوليو الجاري.

واحتشد المتظاهرون في ساحة إسحاق رابين بوسط تل أبيب، وذلك على الرغم من التحذير الذي وجهته إليهم الشرطة قبل ساعات من موعد التظاهرة وإعلانها إياها تجمعا محظورا "لدواع أمنية" خشية من الصواريخ التي تطلق من قطاع غزة على إسرائيل.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بالحرب كتب على بعضها "هناك طريق آخر" غير الحرب، و"أطلقوا سراح غزة الآن، دعوهم (سكان غزة) يعيشون"، و"أوقفوا الحرب والاحتلال".

وقالت الناشطة في حزب ميريتز اليساري المعارض ايفات سوليل التي شاركت في تنظيم التظاهرة إن هذا التجمع يهدف إلى إفهام الجميع أنه "لا يمكن أن يكون هناك حل عسكري بل حل سياسي فقط".

وأضافت "لا يجب أن يكون هناك خوف من السلام".
وعلى مقربة من ساحة رابين جرت مظاهرة صغيرة مضادة شارك فيها بضع مئات من أنصار اليمين المتطرف، وقد انتشرت أعداد كبيرة من الشرطة للفصل بين الطرفين ومنع أي احتكاك بينهما.

المصدر: france24

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بـ"وقف الحرب والاحتلال" بغزة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93284

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags