آخر الأخبارالأسرة والطفل › 10 خطوات لتنظيف منزلك قبل العيد و باقل مجهود

صورة الخبر: تنظيف منزلك قبل العيد
تنظيف منزلك قبل العيد

أول هذه النصائح هي عدم تنظيف غرفة بالكامل ثم الإنتقال بعدها إلى الغرفة التالية فهذه الطريقة تستهلك وقتاً كبيراً جداً، ولتقليل الوقت، يفضل القيام بمهمة واحدة في المنزل بالكامل ثم المهمة التي تليها، وهكذا. هذه الطريقة تجعلك تفكرين في التحرك السريع فتقومين بتنظيف المنزل بأكمله ولا تجدي نفسك تركزين على تنظيف مكان محدد فتضيعين فيه وقتاً كبيراً. أيضاً هذه الطريقة سوف تجعلك تتنقلين أكثر مما يعتبر رياضة لجسمك في نفس الوقت.

النصيحة الثانية:

هي أنه عند القيام بمهة معينة، إبدأي دائماً من أعلى اليسار إلى أسفل اليمين. على سبيل المثال، عند تنظيف الغبار، قومي بتنظيفه من الرفوف العلوية في اليسار حتي الأرض في اليمين. بهذه الطريقة تضمنين عدم إنتقال الغبار من الأماكن العلوية إلى المناطق المنظفة في الأسفل.

نبدأ الآن التنظيف، إليك 10 خطوات سريعة لتنظيف منزلك بالكامل.

1- تنظيف الغبار:

قومي بتنفيض الغبار في كل غرفة بالكامل، من الهام جداً تنفيض الغبار المتراكم في الأعلى لأنه يتحرك ويقع على الأثاث. يفضل عمل هذا دون إستخدام المياه ولكن إذا وجدت آثار لبصمات يمكن إستخدام قماشة مبللة بماء دافئ من الميكروفايبر.

2- رش المكان:
بعد تنفيض الغبار من على الأسطح في كل غرفة، قبل تركها لتنفيض الغرفة التالية، قومي بإستخدام رشاش مياه محضر مسبقاً به مياه مضاف إليها ملعقة صغيرة من البيكينج صودا. رشي في الهواء في جميع الإتجاهات، والهدف من هذه الخطوة هي إستخدام قطرات الماء لإنزال الغبار والأتربة العالقة في الهواء لتثبت في الأرض فتمكنك من إلتقاطها بالمكنسة الكهربائية.

3- تغيير فرش السرائر والأثاث:

إنتقلي من غرفة إلى أخرى تغيريين ملايات السرائر والأقمشة التي تغطي الأثاث، كما يمكنك ترتيب الخداديات الموضوعة على الأريكة.

4- رش السوائل المنظفة:

لتسهيل التنظيف إستخدمي السوائل المنظفة للأسطح قبل التنظيف لتتركيها تتفاعل مع الأسطح أولاً فتذيب البقع أو التراكمات. بالأخص في الحمام، الأحواض، البانيو والمطبخ.

5- ترتيب الغرف:

قومي بجلب صندوق كبير وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق، ثم إذهبي للغرفة التالية لتأخذي من الصندوق ما ينتمي لهذه الغرفة وتضعي ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة في الصندوق لوضعه في مكانه الصحيح. كرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.

6- تلميع المرايا والزجاج:

إستخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع الرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل. أو يمكنك إستخدام قماشة مبللة مع ورق جرائد لتجنب أي آثار على الأسطح.

7- تلميع الأسطح:

قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، الأكر، التليفون، والريموت كونترول. كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف.

8- المطبخ والحمام:

قد سبق وقمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل جداً تنظيفها بالفرش أو سفنج التنظيف حسب الحاجة.

9- الأرضيات:

يمكنك مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم إستخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل إستخدام الفرش الصغيرة والنزول على الركبة واليدين للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة.

10- الكنس بالمكنسة الكهربائية:

إستخدمي المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات.

بهذا تكونين قد إنتهيت من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنك وفرت الكثير من الوقت عن الطريقة التي كنت تستخدميها من قبل.

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 10 خطوات لتنظيف منزلك قبل العيد و باقل مجهود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75776

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري