آخر الأخبارالصحة والجمال › تعرفى على الاطعمة التى يجب تجنبها فى الحمل

صورة الخبر: الحامل
الحامل

الاهتمام بنوع الأطعمة والمشروبات التي تتناولها الحامل خلال فترة حملها أمر ضروري للحفاظ علي صحتها ولإنجاب مولود يتمتع بصحة جيدة، لذا فهناك قائمة من الأطعمة والمشروبات علي الحامل تجنبها أثناء الحمل ومنها:
الأسماك

الأسماك غنية بالأحماض الدهنية (أوميجا 3) والبروتين ويشتمل علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجنين لمراحل النمو لكن يجب الحذر من تناول هذه الأسماك:

- النيئة، غير المطبوخة جيدا أو المحار (مثل الرخويات البحرية)

- ذات المستويات العالية من الزئبق، مثل سمك القرش، الماكريل الملك، سمك أبو سيف وتايفليش (سمك الذهبي أو الأبيض)

- المدخن أو المخلل

- تناول أكثر من وجبة في الأسبوع من معلبات الأسماك البيضاء أو التونة

ولكن يمكنك تناول الأسماك المطبوخة علي اكثر من 145 درجة فهرنهايت مرتين في الأسبوع وان تكون منخفضة الزئبق مثل السالمون، الروبيان، البلطي.
الكافيين
مادة الكافيين قد تعبر من خلال المشيمة وتؤثر على معدل ضربات قلب الجنين. وقد أشارت بعض الدراسات أن الإكثار من تناول الكافيين قد يؤدي إلى حدوث إجهاض وخاصة في الشهور الأولى من الحمل. يمكنكِ تناول فنجان واحد من القهوة كحد أقصى في اليوم ويمكن استبداله بالقهوة منزوعة الكافيين.
اللحوم والدواجن

يجب تجنب اللحوم والدواجن النيئة أو غير المطبوخة او لحم الخنزير، الديك الرومي، الروست بيف، الهوت دوج واللحوم المجففة لأنها قد تحتوي علي بكتيريا كولاي الليستيريا التي تضر بصحة الجنين ومن اللحوم الممنوعة أيضاً:

- النقانق غير المطبوخة والجافة مثل السلامي وبيروني او التي لم تتعرض للتسخين عالي الحرارة

لذا يجب عليك استخدام مقياس الحرارة الغذائي وطهي اللحوم الحمراء والبيضاء كلحم البقر، العجل، أو الضأن بدرجة حرارة لا تقل عن 145 درجة فهرنهايت للحماية من بكتيريا الإيكولاي التي تصيب القولون، والسالمونيلا، والكامبيلوباكتر (أنواع من البكتيريا والميكروبات تسبّب التسمم الغذائي).
البيض

-تجنبي تناول البيض النيئ أو الحلويات والصلصات والمعجنات التي تحتوي علي البيض النيئ مثل موس الشيكولاته، المايونيز، الآيس كريم، كاسترد، صلصة كريمي.. الخ)

فاحرصي علي طهي البيض جيدا سواء كان مسلوقا أو مقليا او أي منتج يحتوي عليه علي درجة حرارة 160 درجة فهرنهايت.
مشتقات الحليب

يحتوي الحليب ومشتقاته علي عناصر غذائية هامة لصحة الام ولصحة الجنين ونموه خاصة الكالسيوم والفسفور وفيتامين D الضروري لبناء العظام.

إلا هناك بعض المنتجات يجب علي الحامل تجنبها لاحتوائها علي بكتيريا ضارة قد تؤدي الي تشوهات خلقية للجنين ومن تلك المنتجات الأجبان غير المبسترة مثل جبن فيتا، (بري)جبن ابيض طري، الجبن الأزرق، الجبن المكسيكي كازو فريسكو، جبن حليب البقرة البيضاء كازو بلانكو.

لذا يجب التأكد من ان منتجات الألبان ومشتقاته مصنوعة من الحليب المبستر.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرفى على الاطعمة التى يجب تجنبها فى الحمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري