آخر الأخبارالصحة والجمال › هكذا تساعدين زوجك البدين على خسارة الوزن؟

صورة الخبر: زوجك البدين
زوجك البدين

عزيزتي الزوجة يا من تعانين من زيادة وزن زوجك التي تفقده الكثير من جاذبيته وأناقته مما جعلك تحاولين معه كثيرا وتحفزينه على خسارة الوزن بدون جدوى اعلمي الآتي:

- أولا بما أنك وافقت على الزواج منه من البداية فيجب أن تصبري وتتحملي ذلك مع بعض الجهد.

- ثانيا لم تعد خسارة الوزن هذه الأيام أمرا صعباً سواء للرجال أو للنساء إذن فهناك أمل.

- ثالثا هناك أسباب خفية تسبب زيادة الوزن منها تعرض الشخص لحالات من الاكتئاب والضيق فحاولي ملاحظة زوجك جيدا وخففي عنه مشكلاته قبل أن تغضبي من وزنه الزائد.

- رابعا زوجك لا يختلف عنك كإنسان يميل لتناول الوجبات الغير صحية لأنها شهية على سبيل المثال هل تستطيعين الامتناع عن تناول الشوكولاتة ؟

وأخيرا لتساعدي شريك حياتك على خسران وزنه الزائد والتمتع بجسد رياضي أنيق المظهر فيما يلي بعض النصائح الهامة ليتبعها جيدا وباهتمام ولك الدور الأكبر في تحفيزه ومتابعته جيدا فلا تترددي.

مارسي الرياضة معه:
لو كان زوجك من النوع الكسول، فمن أحد أفضل الوسائل لمساعدته على خسارة الوزن أن يصبح أكثر نشاطا، ولا يتكاسل في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية فاذهبي معه بانتظام أو مارسا معا أنشطة رياضية خارج المنزل، من خلال اكتشاف نظام رياضي تفضلانه معا وهكذا ستقضيان معا وقتا أطول وسببا وجيها لتحققي هدفك.

اطهيا الطعام معا:
اعلمي أن طهي الطعام لزوجك شيء رائع، لكن الأروع أن تتشاركا الطهي، وخلال تلك المهمة علميه كيف يتناول طعاماً صحياً من خلال إعداده معا، يمكنك أيضا أن تأخذيه معك أثناء التسوق لشراء الأطعمة الجيدة وبذلك لن يجد أمامه أي أنواع غير صحية في المنزل وإذا تناول أهم وجباته بالمنزل لن يلجأ إلى تناول الأنواع الغير صحية خارجه.

تخلصي من كل الأطعمة الغير صحية:
إذا لم يجد أمامه الأطعمة الغير صحية في البيت فلن يتناولها، لذلك تحدثي معه عن رغبتك في ملء المطبخ بالأطعمة الصحية وخاصة الثلاجة ولا تحضريها ويمكنك أخذ أطفالك عذراً بحيث تقولين له أنك تريدين أن تعوديهم على الأنواع الصحية لبناء أجسامهم وبالطبع سوف تتغلب عليه عاطفة الأبوة ويضحي من أجل أبنائه وبهذا تحققين الهدف السري.

اتبعي الحمية الغذائية المعروفة باسم "The Trim Healthy Mamas":
إذا لم تكوني على علم بهذه الحمية الغذائية فأنت وأسرتك تفتقدين الكثير، فهو نظام عبقري يسمح لك بتناول جميع أنواع العناصر الغذائية من دهون وكربوهيدرات وبروتينات ولا يحرمك من شيء، لكن يوضح لك كيف تتناولين الطعام بطريقة تحافظ على وزنك وصحتك وقد جربه الكثير من الرجال ونجحوا معه عن أنواع الحميات الغذائية الأخرى الغير متوازنة والتي تحرم الجسم من أشياء هامة وتجهده صحيا.

امنحيه بعض الإلهام:
منح زوجك بعض الإلهام والتجديد من الوسائل التي ستساعده على خسارة وزنه الزائد، فربما هو بحاجة إلى نموذج لرجل أنيق ومعتدل القوام ليأخذه كمثل أعلى للصحة وخسارة الوزن، فابحثي عن شخصية معروفة سواء على المستوى العائلي أو من الأصدقاء أو حتى من المشاهير أو المعارف كان بديناً جدا وكافح وتخلى عن الأطعمة الضارة واستبدلها بغيرها من النوع الصحي جنبا إلى جنب مع أسلوب الحياة الجيد ليصل إلى الوزن المثالي لأي رجل.

وأصبح ذلك النموذج أحد أكثر الرجال لياقة بدنية وجاذبية، حتى تحفزيه وتقنعيه أن الأمر ممكن وباستطاعته الوصول إلى نفس المستوى.

تحدثي إليه:
بدون أي خجل تحدثي مع زوجك عن خسارة الوزن وكوني لطيفة معه حتى لا تجرحي مشاعره، فلا تخبريه مباشرة أنه بدين إنما أنه بحاجة إلى خسارة بعض الوزن فقط، موضحة له اهتمامك وتفهمك ودعمك له، وهذا سوف يشجعه على التقدم والتأكد من أنه سيجد زوجة تساعده لأن هذا في جوهره السبيل الصحيح وليس فقط لأنك تهتمين بالمظهر الخارجي.

التعلم والتحفيز:
من أفضل الطرق لمساعدة زوجك على خسارة الوزن أن تتعلمي القدر الكافي عن التغذية السليمة والأطعمة الكاملة وصحة الرجل وحاولي التعرف على المصادر الصحية وستجدين هذا متوفر على الإنترنت، فهناك الكثير جدا من المعلومات المفيدة حتى يكون لديك خلفية علمية وأساس صحيح تتصرفين بناء عليه.

وأخيرا سيدتي إذا تمكنت من مساعدة زوجك على خسارة الوزن فقد فعلت مهمة نبيلة ومميزة لأنك تحافظين بها ليس على مظهر زوجك الخارجي إنما على صحته أيضا.

المصدر: algamal

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هكذا تساعدين زوجك البدين على خسارة الوزن؟

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89246

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

مطبخ لك سيدتي

,

خسارة الوزن

,