آخر الأخباراخبار العالم اليوم › «جارديان»: تفتيش كيري في مصر «محرج ومُذل»

صورة الخبر: تفتيش كيري
تفتيش كيري

«ربما لم يكن يتوقع كيري أن يكون مشتبهاً به».. هكذا علقت صحيفة «جارديان» البريطانية على تعرض وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، للتفتيش الأمني على أيدى حراس الأمن في القصر الرئاسي في مصر، واصفة الموقف بأنه «ذل وإحراج» لأرفع مسؤول أمريكي.

وقالت الصحيفة، في تقريرها، الجمعة، إن الرحلات المكوكية التي يقوم بها «كيري» في الشرق الأوسط لإقناع الإسرائيليين وحركة «حماس» بوقف إطلاق النار لم تجعله يتوقع أنه من الممكن أن يكون هو نفسه «تهديداً مسلحاً».

وأكدت الصحيفة أن الخطوة أثارت دهشة الطاقم الصحفي المصاحب لوزير الخارجية الذين أكدوا أن «كيري» تمت معاملته بشكل لطيف منذ بداية زيارته.

واعتبرت الصحيفة أن تلك الواقعة تسببت في «خلاف دبلوماسي صغير»، وسط شكوك بأن «كيري» تمت إهانته عمداً في استعراض لاستقلال مصر.

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إيهاب بدوي، بأن «الحادث كان عفوياً، وأن هذا الإجراء الأمني أمر طبيعي جداً»، مضيفاً أن المسؤولين المصريين في الخارج يتعرضون لمثل تلك الإجراءات مثل نبيل فهمي، وزير الخارجية السابق، خلال زيارته للولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة: «ومع ذلك، فإن ذلك الموقف يمثل الإحراج الثاني لكيري في مصر في غضون شهر، والأول كان في أواخر يونيو، عندما صدر الحكم بحق 3 صحفيين بعد بحث كيري القضية مع السيسي، ورغم تأكيده على عودة المساعدات الأمريكية لمصر فإن الخطوة كانت صفعة بحق للدبلوماسية الأمريكية».

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «جارديان»: تفتيش كيري في مصر «محرج ومُذل»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم