آخر الأخبارالصحة والجمال › تناول الزبيب يعالج ضغط الدم وهشاشة العظام

صورة الخبر: الزبيب
الزبيب

يقول الدكتور محمد حلمى أخصائى العلاج الطبيعى والسمنة والنحافة وماجستير فى التغذية العلاجية وأثرها فى علاج السمنة الموضعية, أن الزبيب له فوائد عديدة على صحة الإنسان.

يضيف, أن نبى الله "صلى الله عليه وسلم" قال عن الزبيب, نعم الطعام الزبيب, يذهب التعب ويطفىء الغضب, ويشد العصب, ويطيب النكهة, ويذهب البلغم ويصفى اللون, وورد ذلك فى الطب النبوى للإمام ابن القيم الجوزى.

ويشير د. "حلمى", إلى أن الزبيب يساعد فى تنظيم نسبة ارتفاع ضغط الدم, وذلك يرجع إلى احتوائه على الحديد والبوتاسيوم, بالإضافة إلى أنه غنى جدا بالألياف.

يتابع أخصائى السمنة والنحافة, أن هذه العناصر الهامة الذى يتميز بها الزبيب, تساعد الجسم فى عدم ارتفاع نسبة الكولسترول فى الدم.

وصرح "حلمى", أن الزبيب يساعد فى تقوية الذاكرة والوقاية من الإصابة بهشاشة العظام, وذلك يرجع إلى أنه يعد غنيا جدا بمعدن البوتاسيوم.

وأضاف, أن الزبيب يساعد فى علاج من يصاب بالأنيميا, وذلك يرجع إلى أنه غنى بالحديد الذى يستطيع عند أكله أن يمده للجسم, ويقيه من الأنيميا.

وينصح أخصائى السمنة والنحافة بتناول الزبيب يوميا, على شكل حفنة أى لا يزيد عن 100 جرام, مع مراعاه الإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالألياف معه حتى لا يحدث إمساك، وذلك يرجع إلى احتواء الزبيب على نسبة من الحديد.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تناول الزبيب يعالج ضغط الدم وهشاشة العظام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13654

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري