آخر الأخبارالأسرة والطفل › عودة الاهتمام بقطع الأثاث الصغيرة فى المنزل

صورة الخبر: عودة الاهتمام بقطع الأثاث الصغيرة
عودة الاهتمام بقطع الأثاث الصغيرة

فى هندسة الديكور والتنسيق لأثاث المنزل يكون من الضرورى أحيانا إبعاد الانتباه عن الصورة الكبيرة وجعل الانظار تتركز على شىء محدد واحد.

ويشرح مهندس الديكور أوليفر شيك ذلك قائلا: "الناس يتجهون بصورة متزايدة نحو الاهتمام بمنازلهم لكى تضفى عليهم الشعور بالارتياح والروح المعنوية العالية.. ولهذا تزايد الاهتمام بالأشياء الصغيرة".

وإلى جانب إكسسوارات الديكور ومصابيح الإنارة والستائر وأقمشة التنجيد، تضم قائمة الأشياء الصغيرة الطاولة الجانبية البسيطة.

وصمم أوليفر شيك طاولتين جانبيتين جديدتين لشركة "بالبو" لصناعة الأثاث. وسطح هاتين الطاولتين مغطى بالخشب المضغوط والذى يعرف ايضا باسم الخشب الليفى متوسط الكثافة / إم دى إف / ولهما أرجل وإطار من الصلب. وأطلق عليهما اسمى "جاك" وجوزيف". وأسفل سطحيهما يوجد رف من الزجاج يمكن أن يضع المرء المجلات عليه.

وتشبه الطاولات إلى حد ما منطاد هوائى وهذا يفسر لماذا أطلق عليهما اسم أول شخصين حلقا بمنطاد وهما الأخوين جوزيف ميشيل وجاك إيتيان مونتجولفييه.

ويقول أوليفر شيك: "لا نرغب فى صنع أشياء نفعية جامدة. نرغب فى منتجات تنبض بالحياة وتعبر عن نفسها. وبتلك الطريقة يتم تحويل طاولة جانبية بسيطة إلى جوهرة صغيرة".

يذكر أن شركة التصميمات الألمانية " سوبرجراو " قد صممت سلسلة جديدة من الطاولات الجانبية تسمى بول.
والسطح العلوى لطاولات بول مائل لأعلى عند الحواف- مثل سلطانية- وهو مصنوع من المينا. هذه الطاولات أخذت عدة مراحل من العمل الحرفى للانتهاء من سطحها وجعلها جذابة المنظر وبسطح عاكس مثل الزجاج.

وتأتى طاولات بول بمقاسين وخمسة ألوان.

وجاءت الطاولات الجانبية لتحل محل طاولة القهوة التقليدية. ويمكن وضع واحدة منها فقط فى المنزل أو كمجموعة.

ويعد مهندس الديكور مايكل هيلجرز من المتخصصين فى تصميم أثاث يوفر المساحة ويتسم بالمرونة. وأحد أحدث إبداعاته طاولة جانبية تسمى "داران". هذه الطاولة مصممة بحيث تؤدى دورها بالاشتراك مع قطعة ثانية من الأثاث.

ويقول هيلجرز "أنا وأصدقائى لا نحب أن يكون لدينا كم هائل من الأشياء المتراكمة فى أنحاء الشقة". والطاولة الجانبية داران توفر المساحة وتفيد فى أن تعمل كمكان لجميع الأشياء الصغيرة الشائعة فى الحياة العصرية، مثل كمبيوتر لوحى أو هاتف ذكى أو جهاز ألعاب كمبيوتر أو كوب شاى.

وبتوجيه أبصارهم إلى كل هذه الأجهزة الإلكترونية توصل المصممون إلى بضع أفكار لتسهيل عملية التنظيم.

ويوجد فى طاولة داران تجويف لوضع كابل الشحن.

المصدر: برلين (د ب أ)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عودة الاهتمام بقطع الأثاث الصغيرة فى المنزل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18990

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

هندسة ديكور

,