آخر الأخباراخبار العالم اليوم › شركات الطيران الأمريكية تلغي رحلاتها لاسرائيل

صورة الخبر: شركات الطيران
شركات الطيران

اوقفت جميع شركات الطيران الأمريكية وبعض شركات الطيران الأوروبية رحلاتها إلى اسرائيل بسبب مخاوف أمنية إثر سقوط صاروخ أطلق من غزة بالقرب من مطار بن غوريون في تل ابيب.

وقررت هيئة الطيران المدني الأمريكية فرض حظر على رحلات الطيران الأمريكية لمدة تصل إلى أربع وعشرين ساعة إلى مطار بن غوريون.

واسفر سقوط الصاروخ عن اصابة اسرائيلي واحد بجروح.

وينتهي الحظر الساعة 16:15 بتوقيت جرينتش الاربعاء.

وكانت هيئة سلامة الملاحة الأوروبية قد اتخذت خطوة مماثلة.

واتصل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزير الخارجية الامريكي جون كيري طالبا منه رفع الحظر.

ومن بين الشركات الأمريكية التي علقت رحلاتها لاسرائيل دلتا ويونايتيد ويو أس ايرويز ، كما الغت شركات لوفتهانزا الالمانية وكي ال ام الهولندية واير فرانس الفرنسية رحلاتها الى تل ابيب.
ويعكس القرار القلق الذي ينتاب قطاع الطيران المدني عقب حادثة اسقاط الطائرة الماليزية في اوكرانيا الاسبوع الماضي.

ويعتبر القرار بالامتناع عن التوجه الى اسرائيل ضربة اخرى لاسرائيل في يوم اضطرت فيه الى الاعلان بأن احد جنودها فقد اثناء القتال في غزة.

وكان الفلسطينيون قد اطلقوا اكثر من 2000 صاروخ على اسرائيل منذ بدء الازمة الراهنة، تمكن نظام "القبة الحديدية" المضاد للصواريخ من اعتراض بعضها في محيط مطار بن غوريون، ولكن لوبا سامري الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية قالت اليوم إن الصاروخ الذي سقط الثلاثاء كان الاقرب للمطار منذ اندلاع القتال في الثامن من يوليو / تموز.

وتسبب سقوط الصاروخ ببعض الاضرار لمنزل واحد في قرية ايهود القريبة من المطار.

وناشدت وزارة النقل الاسرائيلية الشركات الامريكية اعادة النظر في قرارها، وقالت إنها تحاول ان تقنعها بأن المطار "آمن بالنسبة للاقلاع والهبوط."

وجاء في بيان للوزارة "ان مطار بن غوريون آمن ومحمي بالكامل، وليس هناك من سبب بالمرة للشركات الامريكية لالغاء رحلاتها ومنح الارهاب جائزة قيمة."

من جانبها، قال مدير هيئة الطيران المدني الاسرائيلية "نعمل بالتنسيق مع ادارة الطيران المدني الامريكية لنبرهن لهم ثقتنا بمطار بن غوريون ولاقناعهم باستئناف الرحلات في اقرب وقت ممكن."

ولا يسري قرار ادارة الطيران المدني الامريكي الا على شركات النقل الجوي الامريكية، ولكن لوفتهانزا قالت إنها قررت تعليق رحلاتها الى اسرائيل ايضا ولمدة يومين.

اما كي ال ام واير فرانس، فقالتا إنهما قررتا تعليق رحلاتهما الى مطار بن غوريون اعتبارا من الثلاثاء، ولكن الخطوط الفرنسية اضافت ان رحلتها المقررة الاربعاء ستغادر في موعدها.

وفي وقت لاحق، اصدرت وكالة السلامة الجوية الاوروبية تعميما الى كافة شركات الطيران نصحتها فيه بتجنب تسيير رحلاتها الى اسرائيل.

المصدر: bbc

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شركات الطيران الأمريكية تلغي رحلاتها لاسرائيل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
49955

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

??????? ?????? ???? ???????? ??? ?? ?????????? ?

,