آخر الأخبارالصحة والجمال › انقصي وزنك بسهولة من دون ريجيم!

صورة الخبر: انقصي وزنك بسهولة
انقصي وزنك بسهولة

تتمني الشابات والسيدات إنقاص الوزن للحصول علي شكل مثالي وبنية جسدية صحية ، علي أن هذا الحلم يراود الجميع ولكن يتم تنفيذه بطرق خاطئة ، عن طريق إتباع انواع الريجيم القاسى لانقاص الوزن بسرعة رغم الضرر البالغ على الجسم ،وقد يصيب البعض الملل من الريجيم فيتوقف عن الحمية ويعوض ذلك باللجوء الى تناول الأكل بكميات كبيرة مجددا مما يكون السبب فى زيادة الوزن من جديد.

وهكذا ندور في حلقة مفرغة ولانسير بخطي جادة نحو الهدف .

إليكِ بعض القواعد الأساسية التي لو اتبعناها في نظامنا اليومي ، فإن ذلك يساعدكِ عزيزتي علي تحقيق هذا الحلم (إنقاص الوزن بالتدريج وفاعلية ).
أولا : أهمية وجبة الإفطار :

وجبة الإفطار هامة جدا فى طريق انقاص الوزن بسرعة ، فتناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالعناصر الغذائية يساعد على زيادة معدل الأيض داخل الخلايا وتسريع عملية انقاص الوزن ، ممكن مثلا تناول وجبة من الشوفان مع الحليب وقطع الفواكه المجففة أو قطعة توست مع بيض مسلوق ، بحيث تكون وجبة صحية تضمن عدم الجوع لفترة طويلة وتساعد على تحفيز الجسم لحرق الدهون .

ثانيا :تناول الفاكهة قبل الوجبات :

تناول التفاح او الموز مثلا قبل الوجبات بخمس دقائق يساعد على الشعور بالشبع بسرعة وتناول كميات اقل من الطعام ، كما يحتوى على كمية من الالياف التى تساعد على تنظيم عملية الهضم وملء المعدة والشعور بالشبع مما يدفع الجسم لحرق مزيد من السعرات الحرارية .
ثالثا : تناول المكسرات :

تناول حفنة من المكسرات مثل الجوز واللوز يعزز الأحماض الأمينية بالجسم ويساعد علي الحصول علي مواد غذائية مفيدة للجهاز العصبي ، تساعد في بناء الخلايا ، لاحتواء المكسرات علي دهون غير مشبعة وهذا لا يضر بالريجيم ، حيث تكون المكسرات من اغنى مصادر الدهون غير المشبعة والنافعة للجسم مما يساعده على أن يتخلص من الدهون الضارة المخزنة داخلة .
رابعا : الخضروات الطازجة والمطهية :
إعتماد نظام غذائي يحتوي علي الخضروات الطازجة كطبق السلطة أو الخضروات المقطعة (جزر – خيار – خس – كرات – جرجير – طماطم – فلفل ) كلها تحتوي علي مجموعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن الهامة واللازمة للجسم ، كما أن تناول الخضروات المطهية (سوتيه ) أو مسلوق كحساء مثل البروكلي والكوسة – القرع – والفاصوليا و الجزر والبسلة والسبانخ ، من شأنها تحفيز الجهاز المناعي ، وتخليص القولون من الفضلات أولا بأول ، وذلك يسرع بالفائدة المنشودة من النظام الصحي وتخفيض الوزن ، حيث الخضروات لاتحتوي علي سعرات حرارية عالية .
خامسا : الاقلال من السعرات الحرارية :

أن مجرد الجلوس أمام التلفاز أو شاشة الكومبيوتر يقوم جسمك بحرق للدهون ،فلا تتناولي أطعمة ذات سعرات حرارية عالية وأنتِ تشاهدين التلفاز ، ولاتكثري من تناول المعجنات والوجبات السريعة وأنتِ تجلسين لمدة طويلة ، راقبي جيدا مقدار السعرات الحرارية اليومية في وجباتك .
سادسا : التنفس بعمق :

حاولي اخذ نفس عميق يوميا لمدة 5-10 دقائق ، هذا تمرين تنفس يساعد على إمتلاء الرئتين بالدم المحمل بالاوكسجين الذى يساعد على زيادة معدل حرق الدهون داخل خلايا الجسم وبالتالى انقاص الوزن .
سابعا : ممارسة التمارين الرياضية :

ممارسة التمارين الرياضية من أهم الاستراتيجيات لإنقاص الوزن ، بعد اتباع نظام غذائي صحي للإسراع في عملية الأيض (الميتابوليزم ) بشكل جيد ، ويحسن الشعور بالرضا عن النفس ، وبالتالي يسرع من نتائج الحمية ويقلل من الشعور بالملل ، وممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا هى السلاح القاتل لزيادة الوزن بسرعة ، ودفع الجسم الى حرق مزيد من الدهون.
أخيرا : ضرورة شرب الماء:

يساعد شرب الماء علي تنظيف الجسم ، وتسهيل عملية الهضم ، إذلابد من شرب لترين من الماء كل يوم (حوالي 8 أكواب )، وذلك لتخليص الكلي من الأملاح الزائدة والسموم ، ومساعدة خلايا الجسم علي التخلص من النفايات الضارة والسموم المتراكمة ، وهذا يقلل من كمية الشحوم تحت الجلد ،كذلك يفيد شرب الماء في امتلاء المعدة والشعور بالشبع وتقليل كمية الطعام .

كلها خطوات بسيطة للوصول إلي الهدف المرغوب فيه وهو التخلص من الوزن الزائد ، والحياة بشكل صحي وجيد .

المصدر: hayatouki

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انقصي وزنك بسهولة من دون ريجيم!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34862

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري