آخر الأخبارالأسرة والطفل › 7 استخدامات لـ«الفازلين» .. تعرفي عليها

صورة الخبر: الفازلين
الفازلين

يعد الفازلين من أبسط العناصر التي يمكن استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية، فهو بمثابة علاج سحري للكثير من مشكلات البشرة، فيساعد على التغلب على جفاف البشرة وتشققاتها، كما يستخدم أيضًا لعلاج بعض من مشكلات الشعر كتقصف النهايات.

ذكرت مجلة «حياتك»، النسخة العربية للمجلة الفرنسية «Journal des Femmes»، استخدامات مختلفة للفازلين:

1- إزالة المكياج

الفازلين من المواد الهيدروكربونية الغير قطبية، مما يعني أنه مناسب تمامًا لإزالة المكياج المقاوم للماء كالماسكارا أو أحمر الشفاه. اخلطي القليل من السكر مع الفازلين واستخدميه لفرك شفتيك للتخلص من أحمر الشفاه العنيد، كما يساعد كذلك على تقشير الشفاه وإزالة الجلد الميت.

2- تنعيم الأماكن الخشنة والجافة

من أقدم الاستخدامات الجمالية للفازلين هو لتنعيم الأماكن الجافة والخشنة، فيساعد على علاج تشققات القدمين وتنعيمها خلال ليلة واحدة، قومي باستخدام كمية من الفازلين على قدميك قبل الذهاب للنوم مع ارتداء الجوارب القطنية، وستفاجئين صباحًا بنتائج مذهلة. كما يستخدم كذلك لحماية اليدين من الجفاف أثناء الشتاء.

3- تحفيز نمو الرموش
استخدام طبقة رقيقة من الفازلين على الرموش يساعد على تحفيز نموها وكثافتها، قومي باستخدام فرشاة مناسبة لتوزيع القليل من الفازلين على رموشك قبل الذهاب للنوم، مع تكرار ذلك ستحصلين على أفضل النتائج.

4- لإصلاح النهايات المتقصفة

الفازلين من أفضل الوسائل لإصلاح نهايات الشعر المتقصفة، ضعي القليل من الفازلين على أطراف أصابعك وقومي بتدليك نهايات الشعر التالفة، فيساعد ذلك على تهذيب النهايات وعلاج التقصف خاصةً مع تطبيق تسريحة ذيل الحصان أو الضفائر.

5- للحصول على مكياج كريمي

اخلطي القليل من الفازلين مع أي مسحوق من المكياج الخاص بكِ وسيتحول سريعًا إلى مكياج كريمي، فيساعد بشكل كبير على ثبات المكياج، كما يمكنك أيضًا بذلك إعادة استخدامك مكياجك القديم.

6- تهذيب الحاجبين

الفازلين يساعد على تنعيم وتهذيب الحاجبين بشكل فعّال، كما يحافظ على صحتهم وحيويتهم.

7- لتقشير الجسم والبشرة

يمكن استخدام الفازلين كمقشر طبيعي للبشرة، أضيفي القليل من الملح أو السكر للفازلين واستخدمي الخليط لفرك بشرة الجسم لدقائق قبل غسله جيدًا، وستلاحظين بعدها بشرة ناعمة ومنتعشة، فيعمل ذلك على إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة.

المصدر: مجلة «حياتك»

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 استخدامات لـ«الفازلين» .. تعرفي عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12518

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري